النصر قد يحصل على نقاط الكلاسيكو من المكتب.. صدمة في الاتحاد

تاريخ النشر: 24/09/2022
12738
منذ شهرين
النصر والاتحاد

قد يشهد كلاسيكو المملكة الكبير بين النصر والاتحاد، واحدة من أكبر الأزمات، في الملاعب السعودية، خلال السنوات القليلة الماضية.

والنصر يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يوم 2 أكتوبر القادم، ضمن منافسات الجولة الخامسة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

اقرأ أيضًا

بعد كأس العالم.. 6 نجوم في الهلال "متاحين" للنصر والاتحاد والأهلي

ويحتل العالمي، المركز الرابع في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 9 نقاط، وبفارق نقطة وحيدة فقط، عن العميد "الثالث".

* مفاجآت في قضيتي إيقاف ثنائي نادي الاتحاد

وفي هذا السياق.. فإن مشاركة النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، وزميله مهند الشنقيطي، ثنائي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في كلاسيكو النصر، قد تكون غير قانونية.

والقانوني الرياضي أحمد الشيخي، كشف عن أن قبول مركز التحكيم الرياضي "التدابير الوقتية"، ورفع عقوبة الشنقيطي؛ سيكون أمر غير قانوني.

ولجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت إيقاف الشنقيطي "شهرين"؛ بسبب تهربه من الانضمام إلى الأخضر الأولمبي، في بطولة كأس آسيا الأخيرة.

طالع أيضًا

"بسبب النصر وحمد الله".. عقوبة قاسية ضد سالم الدوسري ونجم الهلال

وأوضح الشيخي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن عقوبة لجنة الانضباط، ضد نجم الاتحاد، غير قابلة للاستئناف، وذلك بالاتفاق مع اللاعب نفسه.

وأضاف: "لذلك.. فإن تدخل مركز التحكيم الرياضي - إذا تم -، وتعليق عقوبة اللاعب؛ سيكون مخالفة جسيمة".

- إذًا.. ماذا عن قضية المغربي عبدالرزاق حمد الله؟!

وبخصوص حمد الله، أكد القانوني الرياضي أن رفع عقوبة إيقاف اللاعب، قد يكون أمر غير قانوني، بالفعل. 

ولجنة الاحتراف السعودية أعلنت إيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ بسبب التفاوض مع الاتحاد، خلال الفترة المحمية من عقده، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

ولكن.. مركز التحكيم الرياضي السعودي، وافق على رفع عقوبة النجم المغربي، بشكل مؤقت؛ لحين الحكم النهائي في القضية.

طالع في "سعودي سبورت"| "الموافقة على عرض النصر؟".. البليهي يفاجئ الهلال بقرار رسمي نهائي 

وشدد أحمد الشيخي، على أن العميد، إذا لم يذكر أو يطلب إدخال اتحاد الكرة السعودي, كـ"محتكم ضده" في القضية، خلال الاستئناف أو التحكيم المعجل؛ فإن تدخل مركز التحكيم، سيكون غير قانوني، وعودة حمد الله للمباريات، أمر مخالف.

أما في حال تم ذكر اسم اتحاد الكرة، في الاستئناف والتحكيم المعجل؛ فإن قرار التحكيم، برفع عقوبة حمد الله؛ سيكون صحيح 100%؛ وفقًا للشيخي.

وهنا.. يتضح إمكانية طعن مجلس إدارة نادي النصر، على مشاركة حمد الله والشنقيطي في الكلاسيكو - إذا تمت -،  وذلك في حال مخالفة نادي الاتحاد، أيًا من ما ذكره القانوني الرياضي.

حمل تطبيق سعودي الآن