رسميا| "كاس" تسعد حمد الله.. وتصدر "حكما قاسيا" ضد النصر

تاريخ النشر: 23/09/2022
7675
منذ أسبوع
حمد الله ومسلي آل معمر النصر والاتحاد

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، حكمًا قاسيًا ضد نادي النصر، خلال الساعات القليلة الماضية.

و"كاس" ألزمت نادي النصر، بدفع مبلغ 22 مليون ريال سعودي، إلى النجم البرازيلي جوليانو دي باولا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

اقرأ أيضًا

يناير التاريخي في النصر.. "موعد التوقيع مع رباعي الهلال والاتحاد"

وجوليانو لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من 2018 إلى 2020، قبل الانتقال إلى باشاك شهير التركي.

* حكم قاس من "فيفا" ضد نادي النصر 

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن أن حكم "كاس"، تضمن حرمان نادي النصر من التعاقدات، حتى سداد مبلغ الـ22 مليون ريال، إلى جوليانو.

طالع أيضًا

"بسبب النصر وحمد الله".. عقوبة قاسية ضد سالم الدوسري ونجم الهلال

"إفلاس الأهلي وتهبيطه للدرجة الرابعة".. حقيقة قرار فيفا التاريخي

وكشف الشيخي في تصريحات تلفزيونية، عن أن الـ22 مليون ريال؛ هي قيمة خسارة النصر، الاستئناف في قضيتين مرفوعتين، من النجم البرازيلي، أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"؛ وهما:

- تعويضات عن فسخ عقد اللاعب.

- قيمة خصم الـ50% من راتب اللاعب.

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن الإدارة النصراوية؛ ليس أمامها الآن، إلا الطعن أمام المحكمة العليا السويسرية، وإن كان الأمر مستبعدًا تمامًا.

ومن ناحيتها.. كشفت تقارير صحفية، عن تلقي النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر السابق، ونادي الاتحاد الحالي، هذا الحكم، بسعادة كبيرة للغاية.

* إذًا.. لماذا يشعر حمد الله بـ"السعادة" من هذا الحكم؟!

وسر سعادة حمد الله، بهذا الحكم؛ هو تشابه حالته مع جوليانو، الذي أشعل "نزاعًا تعاقديًا" ضد النصر، أمام "فيفا"، بعد فسخ عقده، في صيف عام 2020.

وحمد الله رفع قضية أمام "فيفا"؛ للمطالبة بقيمة الشرط الجزائي في عقده مع النصر؛ بعد فسخه في نوفمبر من العام الماضي.

ويرى النجم المغربي، أن فوز جوليانو في  القضية، ربما يكون تمهيدًا، لإصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم ومحكمة "كاس"، حكمًا رسميًا لصالحه، ضد نادي النصر؛ مثلما ذكر الإعلامي الرياضي محمد العميري عبر حسابه بـ"تويتر".

حمل تطبيق سعودي الآن