سوبر لوسيل| الهلال ضد الزمالك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

تاريخ النشر: 08/09/2022
5100
منذ سنة
سوبر لوسيل| الهلال ضد الزمالك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لملاقاة الزمالك، مساء الغد "الخميس"، في مباراة كأس سوبر لوسيل 2022، والتي تجمع بين بطلي الدوري السعودي والمصري.

وتقام مباراة الهلال والزمالك، في التاسعة مساءً، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، والذي يستضيف المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ أيضًا: زووم كأس لوسيل| نجم الهلال يقهر "تونسي" الزمالك وصدمة للدوسري

تشكيل الهلال المتوقع

ومن المتوقع أن يدفع الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للهلال، في مباراة الزمالك، بتشكيل على النحو التالي..

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف

خط الدفاع: ناصر الدوسري، محمد جحفلي، علي البليهي، سعود عبد الحميد

محور الارتكاز: سلمان الفرج، جوستافو كويلار

خط الوسط الهجومي: سالم الدوسري، ماثيوس بيريرا، موسى ماريجا

قلب الهجوم: أوديون إيجالو

اقرأ أيضًا: لوسيل .. حكاية ملعب قمة سوبر الهلال والزمالك قبل المونديال

تاريخ مواجهات الهلال والزمالك

وسبق للهلال أن واجه الزمالك في 5 مباريات سابقة، شهدت فوزًا وحيدًا للهلال أمام 3 انتصارات للزمالك، وتعادلًا واحدًا بين الفريقين في مختلف المسابقات.

وكان اللقاء الأول بين الهلال والزمالك في الدور الثالث من بطولة دوري أبطال العرب 2004، حيث فاز الهلال في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين أحرزهما سامي الجابر وتراوري، ثم تعادل الفريقان في مباراة العودة بهدف لمثله، وسجل جاتو سيسي هدف الهلال، بينما وقع حازم إمام على هدف الزمالك.

اقرأ أيضًا: منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

وتجدد لقاء الهلال والزمالك في مباراة المركز الثالث من دوري أبطال العرب 2004، فيما تمكن الزمالك من الفوز بالميدالية البرونزية، بعد الفوز على الهلال بنتيجة (3-0)، وسجل ثنائية الهلال "محمد الشلهوب، أحمد الصويلح"، بينما وقع على ثلاثية الزمالك "أحمد صالح، بشير التابعي، محمد صديق".

وفي مباراة ودية جمعت بين الفريقين في 2015 على ملعب الأمير فيصل بن فهد، حقق الزمالك فوزًا على الهلال بهدفين دون مقابل، وسجل ثنائية الزمالك "أحمد عيد، أحمد علي".

وعن آخر مواجهة جمعت بين الهلال والزمالك، فقد كانت على ملعب جامعة الملك سعود في أكتوبر 2018، في مباراة كأس السوبر السعودي المصري، وانتهى اللقاء بفوز الزمالك باللقب على حساب الهلال بنتيجة (2-1)، وسجل عمر خربين هدف الهلال، بينما وقع حمدي النقاز وكابونجو كاسونجو على ثنائية الزمالك.

القنوات الناقلة

ومن المقرر أن يتم بث مباراة الهلال والزمالك في كأس سوبر لوسيل، على قنوات "السعودية الرياضية، الكأس القطرية 1، الكأس القطرية 2، بي إن سبورت المفتوحة، أون تايم سبورتس".

ويعلق على المباراة، كل من حسين العيدروس عبر شاشة بي إن سبورتس، خليل البلوشي وأحمد الطيب عبر قنوات الكأس القطرية، حاتم بطيشة ومدحت شلبي عبر قنوات أون تايم سبورتس.

اقرأ أيضًا: 7 معلومات هامة عن كأس لوسيل بين الهلال والزمالك

حكم المباراة

ويدير المباراة، طاقم تحكيم بقيادة الدولي القطري عبد الرحمن الجاسم، ويعاونه "طالب سالم المري، سعود أحمد المقالح"، وسلمان فلاحي حكمًا رابعًا، وعبد الله علي العذبة "حكم فار"، وخالد عايد خلف "حكم مساعد فار".

طالع أيضًا..

حكم سوبر لوسيل.. أدار نهائي كأس العالم وشهد "عالمية" الهلال

سوبر لوسيل| دياز يكشف الفارق بين الهلال والزمالك.. كشف الأوراق

اقرأ أيضا

زووم كأس لوسيل| نجم الهلال يقهر تونسي الزمالك وصدمة للدوسري

منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

حمل تطبيق سعودي الآن