لوسيل .. حكاية ملعب قمة سوبر الهلال والزمالك قبل المونديال

تاريخ النشر: 08/09/2022
100
منذ سنة
لوسيل .. حكاية ملعب قمة سوبر الهلال والزمالك قبل المونديال

بعد 24 ساعة تتجه أنظار الجماهير السعودية والعربية صوب ستاد لوسيل لمتابعة اللقاء الكبير المرتقب بين الهلال والزمالك على لقب بطل كأس لوسيل للمحترفين المنتظر إقامته في ستاد لوسيل .

ويستضيف اللقاء ستاد لوسيل الدولي الذي يجرى افتتاحه رسميا في لقاء الهلال والزمالك تمهيدا لأن يدخل الخدمة ويشارك في استضافة مباريات كأس العالم 2022 المقبلة في قطر .

ويعتبر ستاد لوسيل من الملاعب الكبرى التي تم تأسيسها في قطر لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم 2022 وخضع لامكانيات مالية ضخمة وهو من الملاعب الكبرى في المونديال وتم اختيار قمة الهلال والزمالك ليكون لقاء الافتتاح العربي الخالص للمونديال.

ستاد لوسيل

ستاد لوسيل

ستاد لوسيل

وتم انشاء ستاد لوسيل رسميا في عام 2020 بعد انتهاء الاعمال الانشائية الخاصة به ويتسع لاستضافة 86 ألف متفرج وهو من الملاعب الكبرى المنتظر لها استضافة بطولة كأس العالم وجرى تصميمه عبر شركة بريطانية تدعى فوستر للمقاولات الانشائية الرياضية التي أختارت له شكلا مميزا ليكون حاضنة مدينة لوسيل في قطر التي يقيم فيها 200 ألف مواطن وينتظر لها استقبال مالايقل عن 200 ألف أيضا في كأس العالم على الأقل بشكل يومي خلال المباريات الصعبة المرتقبة في المونديال مع توفير كافة إمكانيات المواصلات والنقل الرسمي له .

ويعتبر ملعب لوسيل من أهم ملاعب قطر المخصصة لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 في قطر وتم انفاق أكثر من مليار دولار لشرائه .

اقرأ أيضا

سفير السعودية بقطر يتحدث عن مباراة الهلال والزمالك بسوبر لوسيل

كاريلو يشعل معركة الهلال والزمالك في كأس لوسيل.. نريد الثأر

حمل تطبيق سعودي الآن