منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

تاريخ النشر: 06/09/2022
264
منذ سنة
منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمواجهة نارية أمام الزمالك المصري، مساء الجمعة القادم، ضمن منافسات كأس سوبر لوسيل، في الدوحة القطرية.

واللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، أعلنت عن مباراة بين بطلي الدوريين السعودي والمصري، على ستاد لوسيل، الذي يستضيف نهائي كأس العالم "الدوحة 2022".

اقرأ أيضًا

"إيقاف البليهي 6 أشهر؟".. رد رسمي على عقوبة الهلال الكبرى

وتوّج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي 2021-2022، بعد منافسة شرسة مع الاتحاد، بينما حصل الزمالك، على المسابقة المحلية، بعد موسم هو الأطول في الملاعب المصرية.

* نظرة على الزمالك "منافس الهلال"..

وقبل المواجهة النارية المرتقبة.. يستعرض "سعودي سبورت"، مجموعة من الحقائق عن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، منافس الهلال في كأس سوبر لوسيل.

- القيمة السوقية: 17.630 مليون يورو.

- مدرب الفريق: البرتغالي جوسفالدو فيريرا.

- أغلى لاعب: قلب الدفاع محمود الونش "2 مليون يورو".

- أهم لاعب: متوسط الميدان الشاب إمام عاشور "800 ألف يورو".

- هداف الفريق: الجناح أحمد سيد زيزو "21 هدفًا".

ونجح الزمالك، في تحقيق لقب كأس مصر إلى جانب الدوري؛ بعد الفوز على الغريم التقليدي الأهلي القاهري، بهدفين مقابل واحد، في المباراة النهائية.

ووصف البعض، تتويج الزمالك بـ"الثنائية المحلية"، بالمعجزة الكبرى؛ نظرًا للأزمات الإدارية والمالية التي عانى منها النادي، بالإضافة إلى حرمان الفريق الأول لكرة القدم.

ويضم العملاق المصري، مجموعة من اللاعبين، الذين سبق لهم الاحتراف في الملاعب السعودية؛ أبرزهم محمود شيكابالا، الذي مثّل فريق الرائد، والحارس محمد عواد، الذي لعب في الوحدة.

ويدخل الزمالك، مواجهة الزعيم الهلالي، بصفقتين من العيار الثقيل؛ وهما: متوسط الميدان المغربي زكريا الواردي، والجناح السنغالي إبراهيما نداي.

حمل تطبيق سعودي الآن