خطة رحيل سالم الدوسري عن الهلال.. "3 سنوات من المحاولات"

تاريخ النشر: 02/06/2022
817
منذ سنة
خطة رحيل سالم الدوسري عن الهلال.. 3 سنوات من المحاولات

بات النجم الدولي الكبير سالم الدوسري، قريبًا للغاية، من الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، خلال الصيف الحالي.

والدوسري أحد أبناء نادي الهلال، الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2011.

اقرأ أيضًا

بالأسماء| ثورة كبرى في النصر.. "التخلص من 10 نجوم دفعة واحدة"

ومنذ الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، سجل النجم الدولي الكبير، 65 هدفًا وصنع 50 آخرين، خلال 287 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية والعالمية.

ولم يرحل سالم، عن قلعة الزعيم منذ ذلك الوقت، إلا عندما خاض تجربة احترافية قصيرة، مع فياريال الإسباني، على سبيل الإعارة، في الفترة من يناير إلى يونيو 2018.

وقدّم الدوسري، مستويات مبهرة مع الفريق الإسباني، جعلته محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية، منذ ذلك الوقت وحتى الآن.

* خطة "رحيل" سالم الدوسري من الهلال..

وبالفعل.. حاول النجم الدولي الكبير، منذ عام 2019 بالتحديد، إقناع إدارة الزعيم، بـ"الرحيل" إلى أوروبا، إلا أن الرد؛ كان ضرورة البقاء، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا، لأول مرة منذ عام 20 سنة تقريبًا.

ومن ناحيته، وافق الدوسري، على البقاء في الهلال؛ من أجل الحلم القاري، وجدد عقده الذي كان سينتهي في نفس العام، ليقود بعدها الفريق الأول لكرة القدم، للحصول على لقب دوري أبطال آسيا 2019.

وبعد تحقيق اللقب الآسيوي.. طالب الدوسري مجددًا، بـ"الرحيل" عن الزعيم الهلالي، إلا أن الإدارة، أكدت له ضرورة انتظار التعاقد مع بديل في مركزه، حتى لا يتأثر الفريق فنيًا، من مغادرته.

طالع أيضًا| تورط مسؤول كبير داخل الاتحاد في "أزمة" حجازي ورومارينيو الخطيرة ! 

ومرة أخرى.. استجاب ساحر الهلال لـ"ناديه"، دون أي تمرد من جانبه؛ ولكن.. إدارة الزعيم، فشلت في التعاقد مع بديله، حتى يناير 2022، عندما ضمت النجم البرازيلي ميشيل ديلجادو، من فلامنجو.

واعترف البرتغالي ليوناردو جارديم، المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بأنه تم التعاقد مع ميشيل، لتعويض غياب الدوسري، وإراحة اللاعب عن المباريات.

والآن.. وبعد قيادة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للتتويج ببطولتين في دوري أبطال آسيا 2019 و2021، وتعاقد الإدارة مع بديله، ينتظر سالم الدوسري، الاستغناء عنه رسميًا، في الصيف الحالي.

ويبدو أن رحيل الدوسري، أقرب من أي وقتٍ مضى، خاصة بعد تلقيه عرضًا مغريًا، من نادي ألميريا الإسباني، المملوك لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفية.

جدير بالذكر أن إدارة الهلال، جددت عقد الدوسري "30 سنة" مؤخرًا، حتى صيف 2025؛ لمنع محاولات الغريم النصر، للتعاقد معه.

اقرأ أيضا

تطورات رسمية مثيرة في إصابة نجم الهلال

رسميا| قرار تاريخي يمنع جنون الهلال والنصر في الميركاتو

حمل تطبيق سعودي الآن