الرياضة تتحد ضد روسيا.. ردود أفعال واسعة تدين غزو أوكرانيا

تاريخ النشر: 24/02/2022
311
منذ سنتين
الرياضة تتحد ضد روسيا.. ردود أفعال واسعة تدين غزو أوكرانيا

استيقظ العالم صباح الخميس على نبأ مأساوي عن بدء الحرب بين روسيا وأوكرانيا، حيث اتحد العالم الرياضي أجمع ضد تلك الهجمات التي تشنها القوات الروسية، وطالبوا بوقف ما أسموه "هذا الهراء"، ولم يكن الأمر أقل من ذلك في عالم الرياضة.

وبدأت القوات الروسية من خلال قيادتها السياسية، بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضرب أوكرانيا صباح اليوم الخميس، لما زعمته من حماية حدودها، بعد إعلان مدينتين دونيتسك ولوجانسك انفصالهمها، وإعلانهما إقامة دولتين منفصلتين عن أوكرانيا.

بدءاً من زينتشينكو، لاعب كرة القدم الأوكراني في صفوف فريق مانشستر سيتي، مرورًا بتعليق مباريات اليوروليج، التي كان يجب لعبها على الأراضي الروسية والإجراء الذي اتخذه شالكه مع راعيه، إنها بعض الأمثلة، التي بدأها العديد من الرياضيين والمؤسسات التي دعمت أوكرانيا ضد روسيا، وأدانت هذا الهجوم في محاولة لتنبيه المسئولين العالميين من أجل التحرك ووقف هذا النزاع المسلح.

ويستعرض سعودي سبورت عبر السطور التالية، ردود فعل الرياضيين العالميين في إدانة هجوم روسيا على أوكرانيا

زينيتشينكو يتمنى الموت لفلاديمير بويتن بعد ضرب روسيا لأوكرانيا

ونشر لاعب مانشستر سيتي، عبر حسابه بانستجرام في قائمة القصص، صورة لبوتين كتب عليها: "أتمنى أن تموت بمعاناة".

أندريا شيفيتشينكو أسطورة ميلان يطالب بحماية عائلته في الحرب بين روسيا وأوكرانيا

طالب أندريا شيفيتشينكو، أسطورة فريق ميلان وتشيلسي الأسبق والمدير الفني لمنتخب أوكرانيا السابق، بوقف الحرب التي تشنها روسيا ضد موطنه، حيث نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام منشورًا قال فيه : "أوكرانيا هي وطني! لطالما كنت فخوراً بشعبي وبلدي! لقد مررنا بالكثير الأوقات الصعبة وعلى مدى الثلاثين عامًا الماضية ، شكلنا أنفسنا كأمة. أمة من مواطنين مخلصين يعملون بجد ومحبين للحرية! هذا هو أهم رصيد لدينا! إلى جانب صورة العلم والوطن".

وفي منشور آخر قال شيفا: "في الساعات الأولى بدأت حرب شاملة من قبل روسيا".

وأضاف مدرب أوكرانيا السابق: "أهلي وعائلتي يتعرضون للهجوم، أوكرانيا وسكانها يريدون السلام والسلامة الإقليمية".

أبراموفيتش مالك تشليسي ينتظر مصيرا صعبا بسبب ارتباطه بنظام بوتين

من الأخبار التي ظهرت هذا الصباح أنه وفقًا لصحيفة "ذا صن"، يمكن منع أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، من العيش في إنجلترا لارتباطه بنظام بوتين.

وتشير المعلومات نفسها أيضًا إلى أنه قد يتم معاقبته أيضًا بسبب هذا الارتباط.

مدربة برشلونة السابقة تحاول مغادرة أوكرانيا

استيقظت المدربة السابقة لبرشلونة، المدرب الحالي للمنتخب الأوكراني النسائي، في كييف وتحاول مغادرة البلاد عن طريق البر. 

ونشرت من خلال حسابها على موقع "تويتر"، قام بالإبلاغ عن الانهيار لمغادرة عاصمة البلاد. في أحدث منشوراتها يمكنك أن ترى الصعوبة التي يواجهها المدنيون في الابتعاد عن المدينة. 

بيان رسمي من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول الحرب في أوكرانيا

أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بشدة الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وقال إنه "يتعامل مع الموقف بأقصى قدر من الجدية والإلحاح"، وأنه سيتخذ القرارات التي سيعلن عنها يوم الجمعة في مقر دوري أبطال أوروبا، المقرر عقده في 28 مايو في. سان بطرسبرج. كل المعلومات هنا.

طالع أيضًا: "يويفا" يصدر بيانا رسميا ضد روسيا ويحسم مصير نهائي دوري الأبطال 

مطالب بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إلى عقد قمة طارئة صباح الجمعة لبحث إمكانية نقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، من سان بطرسبرج بعد الغزو الروسي الشامل لأوكرانيا، حيث وضعت بدائل مثل ملاعب ويمبلي ووست هام وتوتنهام في إنجلترا لإقامة المباراة.

طالع أيضًا: الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا بعد استبعاد روسيا 

نجوم كرة القدم البرازيل يستغيثون في أوكرانيا

يصور نجوم كرة القدم البرازيليون المرعوبون الذين تقطعت بهم السبل في أوكرانيا مقطع فيديو يتوسلون حكومتهم لإرسال طائرة وإجلائهم وقالوا "الطعام ينفد، لا يوجد وقود ، لا مال".

 

 

اقرأ أيضا

يويفا يصدر بيانا رسميا ضد روسيا ويحسم مصير نهائي دوري الأبطال

اجتماع طارئ لحسم مستقبل هالاند مع بوروسيا دورتموند

حمل تطبيق سعودي الآن