"يويفا" يصدر بيانا رسميا ضد روسيا ويحسم مصير نهائي دوري الأبطال

تاريخ النشر: 24/02/2022
331
منذ سنتين
يويفا يصدر بيانا رسميا ضد روسيا ويحسم مصير نهائي دوري الأبطال

دعّم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، دولة أوكرانيا ضد الحرب التي تشنهّا روسيا، والتي بدأت في الساعات الماضية، مما تسبب في حالة من عدم الاستقرار.

وأصدر يويفا، بيانًا رسميًا جديدًا بشأن غزو روسيا وضرب أوكرانيا، ومصير نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي كان من المقرر له أن يقام في "سانت بطرسبرج"، بروسيا.

وبدأت القوات الروسية من خلال قيادتها السياسية، بقيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ضرب أوكرانيا صباح اليوم الخميس، لما زعمته من حماية حدودها، بعد إعلان مدينتين دونيتسك ولوجانسك انفصالهمها، وإعلانهما إقامة دولتين منفصلتين عن أوكرانيا.

 

طالع أيضًا: الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا بعد استبعاد روسيا 

 

وقرر الاتحاد الأوروبي أن ينقل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، من روسيا بعد عدم الاستقرار الي تشهده القارة الأوروبية، في حين نشر بيانًا يدعم فيه دولة أوكرانيا.

بيان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حرب روسيا وأوكرانيا

"يشارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "اليويفا" المجتمع الدولي في قلقه الكبير بشأن تطور الوضع الأمني في أوروبا، ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا.

بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وفقًا لروح الميثاق الأولمبي، نظل حازمين في تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا، ومستعدون لمد يدنا إلى الشعب الأوكراني.

إننا نتعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية والإلحاح، سيتم اتخاذ القرارات من قبل اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وإعلانها غدًا".

 

اقرأ أيضا

قرار عاجل من الاتحاد الأوروبي يهدد نهائي دوري أبطال أوروبا

مباشر.. مواجهة أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن