الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا بعد استبعاد روسيا

تاريخ النشر: 24/02/2022
138
منذ سنتين
الملاعب المرشحة لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا بعد استبعاد روسيا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي، عن تشكيل لجنة لدراسة الوضع المستجد، واتخاذ قرار رسمي بشأن ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا لنسخة الموسم الحالي.

وكان من القرر أن يحتضن ملعب جازبروم، بالمدينة سانت بيرتسبرج الروسية، نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العالم، ولكن بعد دخول الجانب الروسي في نزاع مسلح مع أوكرانيا أصبح موقع النهائي مهدد.


ويراقب الاتحاد الأوروبي الوضع بشأن المدينة الروسية التي ستحضدن النهائي في 28 مايو المقبل.

وأيدت الحكومة البريطانية، الدعوة العامة لسحب لقاء نهائي دوري أبطال أوروبا، في مدينة سانت بيترسبيرج الروسية في 28 مايو المقبل.  

ملعب مرشحة لنهائي دوري أبطال أوروبا.


وحسب شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية، من المحتمل أن يكون ملعب الإمارات، معقل نادي أرسنال، هو من يلعب خلاله نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، في حال جردت روسيا من استضافة الحدث.

وقد تكون أحد الملاعب التركيا خيارًا لاستضافة الحدث، الكبير، بينما من المقرر بالأساس أن يستضيف ملعب أتاتورك في اسطنبول، مواجهة نهائي نسخة العام المقبل من البطولة.

وشنت روسيا بأوامر من الرئيس فلاديمير بوتن، حربًا شاملة على أوكرانيا بعد سنوات توتر طويلة بين البلدين، بينما علقت أوكرانيا، نشاط الدوري الممتاز لكرة القدم في البلاد لمدة 30 يومًا. 

اقرأ أيضًا:


 روسيا قد اطلقت حربًا شاملة ضد أوكرانيا، بهجمات من القنابلة والصواريخ بعيدة المدى، مع تواجد لمركبات عسكرية خارج الحدود مع بلاروسيا، كما انطلقت القوات على الحدود الشرقية، في ظل وجود هجمات وانفجارات داخل المدن الأوكرانية. 

اقرأ أيضا

مباشر.. مواجهة أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا

مفاجآت مثيرة في قائمة برشلونة أمام نابولي بالدوري الأوروبي

حمل تطبيق سعودي الآن