حرب روسيا وأوكرانيا.. تغيير ملعب دوري أبطال أوروبا بقرار إنجليزي

تاريخ النشر: 23/02/2022
102
منذ سنتين
حرب روسيا وأوكرانيا.. تغيير ملعب دوري أبطال أوروبا بقرار إنجليزي

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بشكل نهائي، قراره بشأن تغيير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والذي كان من المقرر إقامته على ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبورج الروسية.

ويأتي القرار الذي درسه الاتحاد الأوروبي "يويفا"، في الأيام الماضية، بسبب التوتر السياسي بين روسيا وأوكرنيا، واستعداد الدولتين لخوض حرب عسكرية.

وحشدت روسيا 100 ألف جندي على الحدود الأوكرانية، تعتزم غزو جارتها بعد سنوات من التوترات بين الدولتين.

تغيير ملعب نهائي دوري الأبطال بقرار إنجليزي:


ومن المقرر أن يستضيف ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبورج الروسية نهائي نسخة 2021-2022 من دوري أبطال أوروبا، يوم 28 مايو المقبل.

وقالت صحيفة "تايمز" البريطانية، إن يويفا سيعلن في الساعات المقبلة بشكل رسمي، نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من روسيا إذا قامت الأخيرة بغزو أوكرانيا.

وأوضحت أن النهائي بشكل كبير سيقام في ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، أو في ملعب توتنهام الجديد، باعتبارهما الأكثر جاهزية لاستضافة الحدث الكبير.

أزمة في دوري أبطال أوروبا وتصفيات كأس العالم:


وفي المقابل، يحاول يويفا التفاوض مع فريقي دينامو كييف الأوكراني وسبورتنغ لشبونة البرتغالي، بخصوص مباراة فريقي الشباب في ثمن النهائي دوري الأبطال، والتي من المقرر أن تلعب في أوكرانيا، في الثاني من مارس المقبل.

ويحتاج اليويفا إلى تأجيل عدة مباريات أخرى، حيث لا توجد فرق من أوكرانيا في المسابقات الأوروبية، لكن فريق زينيت سان بطرسبرج الروسي لايزال ينافس في بطولة الدوري الأوروبي.

ومن المقرر أن يلعب زينيت، مباراة الإياب أمام فريق ريال بيتيس الإسباني، على ملعب الأخير، الخميس المقبل، وكان زينيت قد خسر على ملعبه في الذهاب، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وعلى المستوى الدولي، يفترض أن تلتقي روسيا، بولندا، في تصفيات كأس العالم، في الـ 24 من الشهر المقبل، ففي حال فوز الفريق الروسي سيلتقي مع الفائز من السويد والتشيك، للوصول إلى النهائيات التي تستضيفها قطر.

اقرأ أيضا

ميسي يدمر أحلام باريس سان جيرمان: لن نفوز بدوري أبطال أوروبا

ميسي ينهار أمام ريال مدريد في حديقة الأمراء بدوري أبطال أوروبا

حمل تطبيق سعودي الآن