الهلال "يخطف" نجم الأهلي من النصر بدعم بن طلال.. الموافقة وصلت

تاريخ النشر: 17/02/2022
27422
منذ سنتين
الهلال يخطف نجم الأهلي من النصر بدعم بن طلال.. الموافقة وصلت

اقترب مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، من إتمام صفقة كبرى، للموسم الرياضي الجديد 2022-2023.


والهلال دعم صفوفه بقوة، في الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2022"، حيث تعاقد مع 6 صفقات رسمية "محلية وأجنبية"؛ على النحو التالي:

- الحارس محمد العويس "الأهلي".
- الظهير الأيمن سعود عبدالحميد "الاتحاد".
- الظهير الأيسر عبدالرحمن العبيد "النصر".
- متوسط الميدان عبدالإله المالكي "الاتحاد".
- الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو "فلامنجو".
- المهاجم النيجيري أوديون إيجالو "الشباب".

ولكن.. يبدو أن هذه الصفقات، لم تكفِ الإدارة الهلالية، التي تعمل من الآن، على تشكيل فريق "لا يقهر"، للمواسم القادمة؛ وفقًا لما أعلن عنه الأمير الوليد بن طلال، عضو الشرف الذهبي في النادي.

* الهلال يتعاقد مع نجم الأهلي..


وفي هذا السياق، أعلنت تقارير مصرية، عن تقديم الهلال، عرضًا رسميًا إلى الأهلي القاهري، للتعاقد مع نجم خط وسطه المالي أليو ديانج.

وأشارت التقارير، إلى أن عرض الهلال، للتعاقد مع ديانج، يُقدر بـ5 ملايين دولار، حيث انبهر مسؤولو الزعيم، بأداء النجم المالي، بعد متابعته عن قرب، في بطولة كأس العالم للأندية، التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا

وشارك الهلال والأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، باعتبارهما بطلي آسيا وإفريقيا على التوالي، بل أنهما التقيا وجهًا لوجه، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والذي سقط فيها الزعيم، برباعية مقابل لا شيء، أمام المارد الأحمر.

ومن ناحيتها، وافقت الإدارة الأهلاوية، برئاسة الأسطورة المصرية محمود الخطيب، على الاستغناء عن أليو ديانج للهلال، في الميركاتو الصيفي القادم؛ وفقًا للتقارير. 

 

أليو ديانجأليو ديانج

 

وكشفت التقارير، عن أن الأهلي القاهري، طلب من الهلال، الحصول على 8 ملايين دولار، قيمة التخلي عن ديانج؛ إلا أن الصفقة، قد تنتهي بـ7 ملايين دولار "26 مليون ريال"، في النهاية.

وديانج البالغ من العمر 24 سنة، أحد أكبر أهداف النصر، بل أن تقارير صحفية، كشفت عن تواصل إدارة العالمي، مع نظيرتها في الأهلي، من أجل حسم الصفقة.

- إذًا.. من هو أليو ديانج "صفقة الهلال المرتقبة"؟!


لاعب مالي من مواليد 16 أكتوبر 1997، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي دجوليبا، قبل الانتقال إلى مولودية الجزائر، في يناير 2018.

وفي صيف عام 2019، اتخذ ديانج، أكبر خطوة في مسيرته الاحترافية، عندما انضم إلى الأهلي القاهري، والذي خاض معه 104 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 7 آخرين.

وتوّج ديانج، بـ6 ألقاب مع النادي الأهلي، بينهم ثنائية في دوري أبطال إفريقيا، كما حصل على برونزية كأس العالم للأندية، في نسختي 2020 و2021.

اقرأ أيضا

بن نافل يتحدى الجماهير.. ويمنع رحيل نجم الهلال

الرحيل عن النصر.. تاليسكا يفاجئ الهلال بـقرار حاسم

حمل تطبيق سعودي الآن