النصر "يتفق" مع نجم الأهلي بـ60 مليون ريال.. بديل تاليسكا

تاريخ النشر: 16/02/2022
30681
منذ سنتين
النصر يتفق مع نجم الأهلي بـ60 مليون ريال.. بديل تاليسكا

استقر مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، على "بديل" النجم البرازيلي أندرسون تاليسكا، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.


وتاليسكا انضم إلى النصر، في صيف 2021، قادمًا من جوانجزو إيفرجراند الصيني، وقدم مستويات مبهرة، حيث سجل 15 هدفًا وصنع 4 آخرين، خلال 23 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات.

اقرأ أيضًا

ويبدو أن النجم البرازيلي، قرر الرحيل عن قلعة العالمي، في الميركاتو الصيفي القادم، والعودة إلى الملاعب التركية، من جديد، حيث تلقى عرضين مغريين من فناربخشه وبشكتاش.

* النصر "يعثر" على بديل تاليسكا..


وفي هذا السياق، قررت الإدارة النصراوية، التعاقد مع النجم المالي أليو ديانج، لاعب ارتكاز النادي الأهلي المصري، ليتم تسجيله بدلًا من تاليسكا، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم.

وخطة الإدارة النصراوية؛ هي الاعتماد على الأرجنتيني بيتي مارتينيز، كصانع ألعاب وحيد، في الموسم الرياضي الجديد، على أن يدعم ديانج، خط الارتكاز.

ومن ناحيتها، أعلنت تقارير مصرية، موافقة النادي الأهلي، على بيع النجم المالي، بشكل رسمي، في الصيف القادم، بعد إصراره على خوض تجربة احترافية جديدة.

وكشفت التقارير، عن تحديد الإدارة الأهلاوية، مبلغ 7 ملايين دولار، أي 26 مليون ريال تقريبًا، للاستغناء عن أليو ديانج، لأي فريقٍ يرغب في التعاقد معه.

 

أليو ديانجأليو ديانج

 

وأوضحت أن ديانج، الذي يتقاضى 700 ألف دولار مع الأهلي فقط، في الموسم الرياضي الواحد، سيحصل على ما لا يقل عن 3 ملايين دولار، مع ناديه الجديد.

أي أن صفقة أليو ديانج، قد تكلف خزينة النصر، ما بين شراء وعقد لمدة 3 سنوات؛ مبلغ 16 مليون دولار، أي 60 مليون ريال.

- إذًا.. من هو أليو ديانج "صفقة النصر المرتقبة"؟!


لاعب مالي من مواليد 16 أكتوبر 1997، حيث بدأ مسيرته الكروية في النادي المحلي دجوليبا، قبل الانتقال إلى مولودية الجزائر، في يناير 2018.

وفي صيف عام 2019، اتخذ ديانج، أكبر خطوة في مسيرته الاحترافية، عندما انضم إلى الأهلي القاهري، والذي خاض معه 104 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف، وصنع 7 آخرين.

 

أليو ديانجأليو ديانج

 

وتوّج ديانج، بـ6 ألقاب مع النادي الأهلي، بينهم ثنائية في دوري أبطال إفريقيا، كما حصل على برونزية كأس العالم للأندية، في نسختي 2020 و2021.

اقرأ أيضا

حارس جديد في النصر.. واستبعاد وليد عبد الله

الآسيوي يعلن.. عقوبة ضخمة على النصر

حمل تطبيق سعودي الآن