كنو يقدم شكوى ضد النصر.. ويهز الهلال بـ"أخطر قرار" في الموسم

تاريخ النشر: 17/02/2022
14925
منذ سنتين
كنو يقدم شكوى ضد النصر.. ويهز الهلال بـأخطر قرار في الموسم
لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي حاليًا، إلا على قضية النجم الدولي محمد كنو، بين عملاقي الرياض الهلال والنصر.

وكنو البالغ من العمر 27 سنة، جدد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لمدة 3 سنوات قادمة، حتى 30 يونيو 2025، وذلك بعد أيام قليلة، من دخوله الفترة الحرة.

ومن ناحيته، أصدر مجلس إدارة النصر، برئاسة مسلي آل معمر، بيانًا رسميًا، أعلن خلاله، توقيع النجم الدولي، على عقود تربطه بالفريق الأول لكرة القدم، لمدة 3 سنوات.

اقرأ أيضًا

وصعد العالمي، قضية كنو، إلى لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم، التي فتحت تحقيقًا على مدار الأيام الماضية، مع النجم الدولي والناديين.

واللجنة كان من المقرر أن تعلن عن قرارها النهائي في القضية، خلال الساعات القليلة الماضية، قبل أن تفاجئ الوسط الرياضي، ببيان رسمي، أعلنت فيه تحويل الأوراق والمستندات الخاصة بصراع الهلال والنصر، إلى غرفة فض المنازعات.

* تطورات خطيرة في قضية كنو..


وفي هذا السياق، كشف الإعلامي محمد سعدالله، عن تطورات خطيرة للغاية، في قضية كنو، التي هزت الوسط الرياضي السعودي.

وأعلن سعدالله عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن تحويل "الاحتراف"، أوراق القضية، إلى غرفة فض المنازعات، يأتي بعد تقديم محمد كنو، شكوى رسمية ضد النصر.


ولم يوضح الإعلامي الرياضي، أي تفاصيل عن الشكوى، إلا أن تسريبات، أشارت إلى أن النجم الدولي، بعدما تأكد من إيقافه رسميًا، لمدة 4 أشهر أو أكثر، على خلفية توقيعه لناديين، أراد أن "يورط" النصر معه، وذلك بكشفه لغرفة فض المنازعات، عن أن النصر، تفاوض معه، قبل دخوله الفترة الحرة من عقده مع الهلال.

وإذا ثبتت صحة هذه التسريبات؛ فإن ذلك يعني أن النصر، سيُعاقب بـ"الحرمان" من التعاقدات، لفترتي تسجيل أو أكثر.

- متى تصدر غرفة فض المنازعات قرارها في قضية كنو؟!


محمد سعدالله نقل عن مصادر خاصة به، أن القرار النهائي من "فض المنازعات"؛ حسب سياسة الغرفة، ومن ثم مركز التحكيم الرياضي، لن يتم الإعلان عنه، إلا بعد نهائيات كأس العالم 2022.


وتستضيف الدوحة القطرية، منافسات كأس العالم، في الفترة من نوفمبر إلى ديسمبر 2022، وذلك لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط.

وبات منتخب السعودية الأول لكرة القدم، قريبًا للغاية من التأهل إلى المونديال، حيث يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة عن اليابان "الوصيفة"، و4 عن أستراليا "الثالثة"، قبل جولتين من النهاية.

وفي حال صُدِر القرار النهائي، في الوقت الذي كشف عنه سعدالله، فهذا يعني أن كنو، سيُشارك بشكل طبيعي مع الأخضر، في المونديال، على أن يتم إيقافه في النصف الثاني من الموسم الرياضي 2022-2023.

كما سيستفاد النصر أو الهلال - الطرف المخطئ في القضية -، من تسجيل صفقاته، في الميركاتو الصيفي القادم، على أن يتم تطبيق عقوبة الحرمان من التعاقدات عليه، في يناير وصيف عام 2023.

اقرأ أيضا

كنو إلى الهلال أم النصر.. تعرف على مفاجأة الاحتراف الكبرى

بعد التوقيع لـالنصر.. إيقاف كنو وغرامة على الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن