صورة| أكبر دعم على "وجه الأرض".. كيف تم "تحويل" صفقة كاريلو إلى الهلال

تاريخ النشر: 16/12/2019
10740
منذ 4 سنوات
صورة| أكبر دعم على "وجه الأرض".. كيف تم "تحويل" صفقة كاريلو إلى الهلال

شهدت الساعات القليلة الماضية، جدلًا جديدًا بشأن الدعم المقدم إلى نادي الهلال، والذي قاده للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، والمشاركة لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية.

والهلال يستعد لمواجهة نارية مساء الثلاثاء، أمام فلامنجو البرازيلي، ضمن منافسات المربع الذهبي ببطولة كأس العالم للأندية 2019، حيث تخطت كتيبة الزعيم، الدور ربع النهائي، بالفوز على الترجي الرياضي التونسي (1-0).

اقرأ أيضًا:

فيديو| فهد المولد يعلن انتقاله إلى النصر قريبا

الاتحاد ينقذ النصر من خسارة "أغلى ألقابه" أمام الهلال

مفاجأة| قبل مواجهة الهلال.. اتهام نجوم فلامنجو بتناول "المنشطات" وارتكاب مخالفات خطيرة

* مفاجأة خيمي

وفجر حاتم خيمي، رئيس نادي الوحدة السابق، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه التواصل مع البيروفي أندريه كاريلو، في الموسم الرياضي الماضي، من أجل التعاقد معه، وذلك عندما كان يلعب في صفوف بنفيكا البرتغالي، وقبل اتمام انتقاله إلى الهلال.

وأشار خيمي في تصريحات صحفية، إلى أنه أول من اكتشف كاريلو، ولكن العجز المالي لفريقه، جعل الصفقة تفشل، ليتم نحويل اللاعب في النهاية من الوحدة إلى الهلال.

وتصريحات خيمي المثيرة للجدل، فجرت غضب عديد من الكتاب والنقاد الرياضيين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذين أكدوا أن الدعم الاستثنائي المقدم للهلال، جعله يسيطر على كافة الصفقات.

* تعليق السبيعي

والكاتب سعود السبيعي، كتب عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "كل يوم نكتشف بأن الهلال دعم هذا الموسم بأكبر دعم يتحصل عليه نادي أو منتخب على وجه الأرض".

وأضاف السبيعي: "إضافة لمليار و٥٠٠ مليون ريال.. وصل دعم الهلال حتى التدخل في تعاقدات ومفاوضات الأندية الأخرى مع اللاعبين، وتحويلهم إلى الهلال".

وأوضح الكاتب الرياضي، أنه تم تحويل صفقتي الفرنسي بافتيمبي جوميز والبيروفي أندريه كاريلو، في صيف 2018 من الاتحاد والوحدة على التوالي، إلى الهلال.


جدير بالذكر أن الإعلامي الرياضي وليد الفراج، كان قد صرح عبر برنامجه "الدوري مع وليد"، في الحلقة التي أعقبت تتويج نادي الهلال مباشرة بلقب دوري أبطال آسيا، بأن الزعيم تحصل على دعم مالي وصل إلى مليار و500 مليون ريال، وبالتالي من الطبيعي أن يحصل على اللقب القاري الغالي.

وحقق الهلال، لقب دوري أبطال آسيا 2019، لأول مرة في تاريخه بالمسمى الحديث، والثالث بصفة عامة، بعد نسختي 1991 و2000.

ولعب كاريلو وجوميز، دورًا كبيرًا في تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا، حيث كان النجم البيروفي هو رجل الدور النهائي، بتسجيل هدف وصناعة آخر من أصل الثلاث أهداف الذي أحرزهم الزعيم في أوراوا رد ديموندز الياباني، بينما توج المهاجم الفرنسي، بجائزتي هداف المسابقة وأفضل لاعب فيها، بتسجيل 11 هدفًا، وهو رقم قياسي تاريخي لم يٌحقق من قبل.

اقرأ أيضا

صور| البرازيل تنتفض عبر تويتر.. "الهزيمة أمام الهلال عار" ونخشى هذا اللاعب

مفاجأة.. جوارديولا يقود مشروع الهلال الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن