الاتحاد ينقذ النصر من خسارة "أغلى ألقابه" أمام الهلال

تاريخ النشر: 16/12/2019
39705
منذ 4 سنوات
الاتحاد ينقذ النصر من خسارة "أغلى ألقابه" أمام الهلال

يستعد فريق الكرة بنادي الهلال لملاقاة فلامنجو البرازيلي غدًا "الثلاثاء"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019.

ويطمح الهلال لصنع إنجاز تاريخي للأندية السعودية في كأس العالم، متخطيًا مسيرة النصر بالخروج من مرحلة المجموعات بمونديال 2000، ومسيرة الاتحاد التي انتهت بالمركز الرابع في نسخة 2005.

ومنذ تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2019، وتأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية، خرج الكثيرون ليطالبون بمنح الهلال لقب "العالمي" بديلًا عن النصر، أو إضفاء لقب "الزعيم العالمي" إلى الهلال، بعد معادلة إنجاز النصر بتمثيل المملكة في البطولة العالمية.

طالع أيضًا

كأس العالم للأندية| 5 تصريحات نارية لمدرب الهلال.. ومفاجأة سعيدة قبل مواجهة فلامنجو

مؤتمر مونديال الأندية| خيسوس: الهلال "فريق مغمور"؟.. أنا الوحيد الذي أعرف لاعبيه

قرار هام من فيتوريا لمواجهة "أزمة كبرى" تهدد مسيرة النصر

مفاجأة.. جوارديولا يقود مشروع الهلال الجديد

وفي ظل "صراع الألقاب"، يمكن القول إن النصر لم يخسر لقب "العالمي" أمام الاتحاد، رغم تحقيق الأخير لإنجاز أكبر من إنجاز النصر في كأس العالم للأندية، علمًا بأن الاتحاد سجل 5 أهداف في مونديال 2005، وفاز بالمركز الرابع في المونديال.

ورغم إنجاز الاتحاد، إلا أن النصر بقي محافظًا على لقب "العالمي"، من باب أولوية الإنجاز، حيث يعد النصر هو أول نادٍ نجح في تمثيل المملكة في البطولات العالمية.

وتبقى فكرة "الأولوية" دافعًا لجماهير النصر من أجل الحفاظ على لقب العالمي، أمام الهلال الذي يستعد لكتابة تاريخ جديد بين الأندية السعودية بكأس العالم، رغم الصعوبة المنافسة التي قد تتلقاها الجماهير النصراوية، حال تحقيق الهلال لإنجاز كبير، بعبور فلامنجو البرازيلي، والتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا

قبل مواجهة الهلال .. تسريبات عن إطاحة فلامنجو بالبرتغالي خيسوس

هل يخون فلامنجو ؟ .. تصريحات مثيرة من كويلار عن مباراة الهلال في مونديال الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن