صورة| فيتوريا "يصدم" النصر.. هل يدرب الهلال قريبا

تاريخ النشر: 14/12/2019
22315
منذ 4 سنوات
صورة| فيتوريا "يصدم" النصر.. هل يدرب الهلال قريبا

فجر الإعلامي الرياضي طارق سعد، مفاجأة من العيار الثقيل، بإعلانه رفض البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، العرض المقدم من مجلس الإدارة برئاسة صفوان السويكت، لتجديد عقده مع الفريق حتى الآن.

وفيتوريا البالغ من العمر 49 سنة، تولى تدريب نادي النصر في فبراير 2019، حيث كان الفريق الأول متأخرًا بفارق أكثر من 6 نقاط عن الهلال، في سلم ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، إلا أنه قاد العالمي للتتويج باللقب في النهاية.

اقرأ أيضًا

بعد كارثة النهائي الإفريقي.. الترجي يواجه الهلال بـ"حكم سفاح تورط في فضيحة المنظمة السرية"

مؤتمر مونديال الأندية| "تواضع" لوشيسكو مع الهلال يصطدم بـ"ثقة غريبة" لمدرب الترجي

مونديال الأندية| نبيل معلول "يقلل" من الهلال بتصريحات مثيرة للجدل

قرار ناري من آل سويلم عن عودته إلى النصر.. 3 كلمات "ترعب" الهلال

وكشف سعد في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن قرار فيتوريا برفض تجديد عقده حاليًا مع النصر، يأتي لرغبته في رؤية عمل الإدارة خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وشدد الإعلامي الرياضي، على أنه في حال وجد المدرب البرتغالي، جدية من الإدارة في تحقيق الأهداف خلال المرحلة القادمة، سيجدد عقده فورًا، وغير ذلك سيرحل.

وأشار طارق سعد، إلى أن هناك العديد من الأندية السعودية والخليجية التي تتابع مصير فيتوريا مع النصر، للتعاقد معه حال الرحيل عن قلعة العالمي.

وحذر سعد، مسئولي نادي النصر، بأنهم لن يجدوا مدرب أفضل من فيتوريا، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم.


* هل يدرب فيتوريا الهلال؟

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. هل يُمكن أن ترى الجماهير الرياضية السعودية، المدرب البرتغالي روي فيتوريا، وهو يدرب الهلال؟.

وفقًا لحديث سعد، فإن هناك بعض الأندية السعودية بالفعل ترغب في خطف المدرب البرتغالي، حال لم يجدد عقده مع الفريق الأول لكرة القدم، ونظرًا لأن فيتوريا كان يدرب نادي عملاق بحجم النصر، فأنه لن يقبل بقيادة كيان أقل منه؛ وهنا فإن الأنظار تتجه إلى الثلاثي الآخر "الهلال، الأهلي والاتحاد".

وقد يكون الاتحاد، هو أكثر الأندية احتياجًا في المملكة العربية السعودية، لمدرب بحجم فيتوريا، لكي ينتشل الفريق من الوضع السيء الذي يُعاني منه منذ الموسم الرياضي الماضي 2018-2019.

ولكن الواقع أيضًا يؤكد أن الهلال، قد يغير مدربه في الصيف القادم، فعند التعاقد مع الروماني رازفان لوشيسكو، كان هناك عدم اقتناع تام من البعض على هذا الرجل، ما دفع بعض الصحفيين المنسوبين على الزعيم يؤكدوا أنه جاء لمرحلة مؤقتة فقط.

وحتى بعد تحقيق لوشيسكو، لقب دوري أبطال آسيا 2019، أصر بعض الصحفيين أنه إذا فشل الروماني في إعادة الهلال إلى اعتلاء عرش الدوري السعودي للمحترفين، فإنه سيرحل ولن يستكمل عقده الممتد حتى 2021.

* مدربون قادوا الهلال والنصر..  

وعلى مدار تاريخ الناديين العملاقيين، قام بعض المدربين بقيادة الهلال والنصر، كان آخرهم الكرواتي زوران ماميتش، الذي قاد الزعيم في عام 2019، بعد أن سبق له إدارة العالمي فنيًا في موسم 2016-2017.

وقبل زوران، كان هناك 6 مدربين قادوا الهلال والنصر؛ على النحو التالي:

1- حسن سلطان

قاد الهلال في موسم 1960-1961، وحقق معه لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، لينتقل بعدها لقيادة النصر.

2- ليوبيسا بروشتش

المدرب اليوغسلافي قاد النصر إلى الأمجاد؛ حيث توج معهم ببطولات كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين والدوري التصنيفي، ثم درب الهلال، وحصد معه بطولة كأس الملك.

3- ماريو زاجالو

لا أحد من جماهير الهلال ينسى ما قدمه المدرب البرازيلي للفريق، بعد أن توج معه ببطولة الدوري، ثم درب النصر بعد ذلك.

4- آرثر جورج

المدير الفني البرتغالي، لم يفلح مع قطبي الرياض الهلال والنصر، فكان خروجه من الفريقين غير مأسوف عليه.

5- جويل سانتانا

تولى القيادة الفنية لنادي الهلال في الفترة من 1987 إلى 1990، ليرحل بعدها إلى النصر حيث ظل معه عام واحد فقط 1991.

6- إيلي بلاتشي

الروماني الخبير قاد النصر في موسم 1996-1997، قبل أن يرحل إلى الهلال الذي قاده في ثلاث ولايات مختلفة 1997-1998، 2000-2001، 2002-2003.

اقرأ أيضا

وليد الفراج يقدم "وعدا" إلى النصر: سأعطيك حقك في هذه الحالة فقط !

مونديال الأندية| 3 أسباب تدفع جماهير النصر لتشجيع الهلال أمام الترجي

حمل تطبيق سعودي الآن