عدوى ميسي "المثيرة للجدل" تصيب حمد الله في النصر

تاريخ النشر: 11/12/2019
730
منذ 4 سنوات
عدوى ميسي "المثيرة للجدل" تصيب حمد الله في النصر

أثار النجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، مهاجم النصر المتألق، جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية السعودية، وذلك بعد بيانه المثير للجدل ضد المركز الإعلامي لناديه.

والمركز الإعلامي للنصر، أعلن مساء الإثنين، غياب حمد الله عن تدريبات الفريق الجماعية، بسبب مرض والدته، وهو الذي وصفه اللاعب بالكذب، مؤكدًا على أنه حصل على أذن من المدرب البرتغالي روي فيتوريا، لإنهاء بعض الإجراءات الخاصة به.

وهذه الضجة الكبرى ليست الأولى من نوعها ضد حمد الله، في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، بل تأتي استكمالًا لعديد من الأزمات الذي كان اللاعب المغربي طرفًا فيها، ليكون العام التاني له داخل قلعة العالمي، مخالف تمامصا لما سبقه عندما كان التركيز كله منصب على إبداعاته داخل الملعب فقط.

وحمد الله "29 سنة"، أنضم إلى نادي النصر في صيف 2018، قادمًا من صفوف الريان القطري، ونجح في التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين في موسمه الأول برقم قياسي تاريخي "34 هدفًا".

وإبداع حمد الله في موسمه الأول مع النصر، جعله يتحمل مسئولية كبرى باعتباره النجم الأول للفريق، وهي التي قد تكون قد ألقت بظلالها على تصرفات اللاعب وعصبيته داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

وأعاد حمد الله بتلك التصرفات إلى الذاكرة، ما يحدث مع الأسطورة الرجنتينية ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، والذي ظهرت عليه هو الآخر بعض التغييرات في تصرفاته التي لم تكن معتاده عليه، وذلك بعد إزدياد المسئولية عليه، وتحمله أعباء جديدة بحملة شارة الكابتن في ناديه ومع منتخب بلاده.

اقرأ أيضًا

صباحات النصر| فيفا يحرج العالمي وقهر جماهيري وتحدي "حجاب الشغالة" بسبب آسيا

مفاجأة| قبل ساعات من انطلاق مونديال الأندية.. نجم الهلال يعلن اعتزاله !

برشلونة على بعد خطوة من التعاقد مع "هدف الأهلي"

ويستعرض "سعودي سبورت" بعض الجوانب المتشابهة في تصرفات حمد الله وميسي "المثيرة للجدل" ، بعد إزدياد المسئولية الملقاة عليهما..

* خلافات المستطيل الأخضر

في الجولة الرابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، دخل حمد الله في مشاحنة مع أحد لاعبي فريق الحزم، والتقطت الكاميرات اللاعب المغربي، وهو يبصق على المنافس، في مشهد غير معتاد على حمد الله.

وتصرف حمد الله المثير للجدل، أعاد للإذهان بعض الإنفعالات التي يقوم بها ميسي في الأونة الأخيرة؛ ومنها: الخناقة الشهيرة مع لاعب تشيلي في مباراة منتخب بلاده الأرجنتين في تحديد المركزين الثالث والرابع بكوبا أمريكا.

أيضًا ميسي اشتبك مع مدرب منتخب البرازيل، في مباراة نصف نهائي كوبا أمريكا، وأعاد الكرة مع المدير الفني لنادي ريال مايوركا في الدوري الإسباني، حيث ظهر وهو يوبخه بشدة.

* صدامات مع الزملاء

أكبر التصرفات المثيرة للجدل والذي كان بطلها حمد الله، هو خلافه مع مواطنه وزميله في النصر نور الدين أمرابط، حول هوية منفذ ضربة الجزاء في المواجهة أمام أبها، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين.

وخلال شهر نوفمبر الماضي، أعاد ميسي نفس المشهد، حيث شهدت مباراة منتخب الأرجنتين ضد البرازيل، والتي أقيمت في المملكة العربية السعودية، مشادة كلامية قوية بين البرغوث وزميله في برشلونة لاعب السامبا أرثور ميلو، بعد لعبة مشتركة بينهما.

* هجوم على الإدارة

هي الأزمة الأخيرة التي تم الإشارة إليها سابقًا، عندما وصف حمد الله، بيان المركز الإعلامي بنادي النصر بـ"الكاذب"، وذلك بعد إعلان غيابه عن التدريبات بسبب مرض والدته، وهو الأمر الذي لم يتقبله اللاعب وتصرف بشكل إنفعالي سريع.

وهذه التصريحات الإنفعالية، وقع فيها ليونيل ميسي، في أول رد فعل له بعد فشل برشلونة في استعادة صديقه المقرب البرازيلي نيمار، وضمه إلى الفريق، حيث قال: "اعتقد أن الإدارة لم تقم بكل ما في وسعها من أجل إعادته إلى البلوجرانا".

* أزمات الحياة الاجتماعية

وخارج المستطل الأخضر، ظهرت أيضًا بعض التصرفات المثيرة للجدل وغير المعتادة على حمد الله، ومنها أزمة المطار الشهيرة مع إحدى موظفات مطار الملك خالد الدولي بالرياض، أثناء سفره مع زوجته إلى الولايات المتحدة، وهي القضية التي تم حلها بعض تدخل كبار الشخصيات النصراوية.

ومثل هذه الواقعة حدثت مع ميسي، أثناء إجازته الصيفية قبل بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، عندما دخل في خناقة عنيفة مع بعض الحضور في الحفل الذي تواجد به في جزيرة إيبيزا.

وعلى الرغم من كل هذه الأزمات والتصرفات المثيرة للجدل والتي قد تكون ناتجة عن إنفعال لحظي أو ضغوط المسئولية المتزايدة عليه، إلا أن حمد الله دائمًا ما يظهر وجهه الحقيقي المحب للزملاء والإنساني، عندما تكون الأمور طبيعية.

تابع تغطية خاصة لمونديال الأندية 2019

اقرأ أيضا

مفاجأة| حمد الله ينفجر في وجه النصر.. بداية أزمة خطيرة

"مستجدات" أزمة حمد الله مع النصر

حمل تطبيق سعودي الآن