مفاجأة| قبل ساعات من انطلاق مونديال الأندية.. نجم الهلال يعلن اعتزاله !

تاريخ النشر: 11/12/2019
25385
منذ 4 سنوات
مفاجأة| قبل ساعات من انطلاق مونديال الأندية.. نجم الهلال يعلن اعتزاله !

فجرت تقارير صحفية، مفاجأة مدوية باعتزال أحد نجوم نادي الهلال، وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق منافسات كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري.

ويشارك الهلال، لأول مرة في تاريخه بكأس العالم للأندية، وذلك في أعقاب تتويجه بمسابقة دوري أبطال آسيا 2019، على حساب فريق أوراوا رد ديموندز الياباني، ليعود إلى اعتلاء عرش البطولة الأغلى قاريًا بعد غياب 19 سنة.

ووفقًا لصحيفة "الرياض"، فإن عبدالله المعيوف، حارس نادي الهلال، قرر بشكل رسمي اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الوطني السعودي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المعيوف يرى أن مسيرته مع الأخضر السعودي وصلت إلى نهايتها، خاصة بعد استبعاده من القائمة المشاركة في كأس الخليج، والذي حصل فيها المنتخب على المركز الثاني، بعد الخسارة من البحرين (0-1)، في المباراة النهائية.

وأشارت إلى أن المعيوف، الذي وصل إلى سن الـ32 سنة، يريد التركيز على مسيرته مع الهلال، خلال الفترة القادمة، خاصة مع توصله إلى اتفاق لتجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2020، لمدة 3 سنوات قادمة.

* المسيرة الدولية

ومسيرة المعيوف الدولية، مليئة بكثير من الأحداث المثيرة، على الرغم من أنها لا تتعدى الـ9 مباريات الدولية، سواء في المباريات الودية أو البطولات الرسمية.

والمعيوف بدأ مسيرته الدولية مع الأخضر، يوم التاسع من سبتمبر عام 2013، من خلال مشاركته في 45 دقيقة من عمر المباراة الودية أمام ترينداد وتوباجو، والتي خسرها المنتخب (1-3).

وبعد هذه المباراة، شارك حارس الهلال، على فترات متقطعة مع منتخب السعودية، في المباريات الودية والتصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا والمونديال.

ويُعتبر مونديال روسيا 2018، هو أهم الأحداث الدولية التي ظهر فيها المعيوف مع منتخب السعودية، إلا أنها كانت كارثية بالنسبة له، حيث لعب في مباراة الافتتاح أمام البلد المستضيف، وتلقت شباكه وقتها 5 أهداف كاملة.

ولم يقتصر الأمر على الخماسية التي هزت شباك المعيوف، بل تلقى حارس الهلال، سيل من السخرية العنيفة، على وزنه الزائد في هذه البطولة.

وقام الجهاز الفني للمنتخب، باستبعاد المعيوف بعد هذه المباراة، حيث لم يتم استدعاءه إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات، ولم يخض سوى لقاء وحيد فقط من هذا الحدث العالمي، وكانت أمام اليمن في افتتاح التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس آسيا 2023 ومونديال الدوحة 2022.

وأيضًا في هذه المباراة، تعرض المعيوف لهجوم عنيف، بعد تحميله مسئولية التعادل مع منتخب متواضع بهدفين لمثلهما.

وبالمجمل.. لعب المعيوف مع منتخب السعودية، 9 مباريات منذ 2013 وحتى 2019، استقبل خلالها 16 هدفًا، وحافظ على نظافة شباكه 4 مرات فقط.

تابع تغطية خاصة لمونديال الأندية 2019 لحظة بلحظة

حمل تطبيق سعودي الآن