صباحات النصر| فيفا يحرج العالمي وقهر جماهيري وتحدي "حجاب الشغالة" بسبب آسيا

تاريخ النشر: 11/12/2019
8397
منذ 4 سنوات
صباحات النصر| فيفا يحرج العالمي وقهر جماهيري وتحدي "حجاب الشغالة" بسبب آسيا

تنطلق مسابقة كأس العالم للأندية اليوم الأربعاء، بمواجهة تجمع نادي السد القطري أمام هينجن بطل أوقيانوسيا، وهي النسخة التي يشارك فيها نادي الهلال للمرة الأولى في تاريخه بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا.

وتزامن انطلاق مونديال الأندية، بتجدد الجدل المثار بشأن طريقة ترشيح نادي النصر للمشاركة في البطولة، خاصة بعد نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تقريرا أوضح فيه الفرق التي تواجدت في نسخة 2000 من البطولة.

وظهرت صورة استخدمتها جماهير نادي الهلال، أوضحت أن بطولة مونديال الأندية 2000 كانت تجريبة، وشارك فيها نادي النصر مرشحا من القارة بواسطة الاتحاد الآسيوي.

وكتبت إحدى جماهير النصر عبر صحفتها بموقع "تويتر" : "خلال 20 سنة إعلامنا يضحكون علينا بمقولة "العالمية صعبة قوية"، وطول السنين ضل الهلال يحصد في البطولات ولازلنا نحن جماهير نادي النصر نردد العالمية صعبة قوية، وفجأة الهلال راح العالمية واكتشفنا أن حتى عالميتنا ترشيح .. لا وقطعة قماش بعد .. يالقهر".

اقرأ أيضا .. 

مونديال الأندية| الهلال يقود الحضور العربي التاريخي.. وصلاح نجم الشباك

مباريات اليوم| مواجهات نارية في ختام مجموعات أبطال أوروبا.. وافتتاح مونديال الأندية

نتائج مباريات اليوم الثلاثاء.. انتصار برشلونة ومفاجآت مدوية في دوري الأبطال

ورد فواز الشلوي بعد تقرير الفيفا : " النصر افتتح مباريات الأندية الآسيوية بكأس العالم، وافتتح التسجيل العربي بهدف في شباك ريال مدريد، وحصل على جائزة اللعب النظيف، كل هذا من 19 عام".

وتابع: "فيه فريق بعد عالمية ورى الشبك والفريق رقم 15 والمباراة رقم 126 يفتتح مبارياته أمام الترجي .. ليتهم قعدوا".

ونشر الحساب الرسمي للفيفا عدة حقائق عن كأس العالم للأندية في النسخة الأولى التي احتضنتها البرازيل.

وأوضح أن كورينثيانز فاز بالبطولة، وجاء فاسكو دي جاما وصيفا، وكلوب نيكاكسا ثالثا، وريال مدريد رابعا، ومانشستر يونايتد خامسا، والنصر سادسا وحصد جائزة اللعب النظيف، والرجاء المغربي سابعا، وساوث ميلبورن ثامنا.

وسخرت جماهير الهلال من نادي النصر، وقدرته على التتويج بلقب دوري أبطال آسيا، حيث أوضح مشجع أن النصر لو حقق كأس آسيا سيعتزل كرة القدم والتشجيع، ويطلع من البيت لابس حجاب الشغالة".





اقرأ أيضا

مونديال الأندية| بطولة بدأت بـ"فريقين" وتستعد لاستقبال 24 ناديا

مونديال الأندية| بعثة الترجي تصل الدوحة.. وقائد الفريق يوجه تهديدا صريحا للهلال

حمل تطبيق سعودي الآن