برشلونة "ينصف" الهلال أمام جماهيره الغاضبة بمبررات طرد خيسوس

تاريخ النشر: 01/12/2019
4876
منذ 4 سنوات
برشلونة "ينصف" الهلال أمام جماهيره الغاضبة بمبررات طرد خيسوس

في مفاجأة مدوية، حسم نادي برشلونة الإسباني، مصير التعاقد مع المدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، بداية من الموسم الرياضي القادم 2020-2021.

وتولى خيسوس "65 سنة"، تدريب الهلال، في الفترة من يونيو 2018 إلى يناير 2019، حيث قاد الفريق في 20 مباراة، انتصر في 15 منها، وحقق لقب كأس السوبر المحلي، قبل أن يتم إقالته، بسبب خلاف مع رئيس النادي وقتها الأمير محمد بن فيصل.

وبعد الإقالة أخذ خيسوس، راحة لمدة 5 أشهر تقريبًا، قبل أن يقرر خوض مغامرة جديدة وبالتحديد في البرازيل، عندما تولى القيادة الفنية لفريق فلامنجو البرازيلي.

ومع فلامنجو، حقق المدرب البرتغالي، نتائج خرافية، حيث قاد الفريق الأول في 33 مباراة حتى الآن، فاز في 25 منها، وتعادل في 6، وخسر مرتين، والمثير في الأمر، أن الفريق البرازيلي، لم ينهزم تحت قيادة خيسوس، في آخر 26 لقاء بكافة المسابقات.

وتوج خيسوس مع فلامنجو في 6 أشهر فقط، ببطولة كوبا ليبرتادوريس 2019، بعد غياب 38 سنة، بالإضافة إلى العودة لإعتلاء عرش الدوري البرازيلي من جديد.

اقرأ أيضًا

"جلبت آسيا ومنعت خيانة كبرى وقتلت النصر".. كيف تعامل الهلال مع المليار ريال دعم

صورة مسربة.. تصويت "الكرة الذهبية" النهائي يحسم الفائز بالجائزة

كلام خطير.. هل حقق الهلال 6 بطولات آسيوية وتأهل للمونديال بـ"الترشيح"

* صديق خيسوس

وقبل التتويج بكوبا ليبرتادوريس 2019 بيوم واحد فقط، خرج اللاعب السابق كارلوس بادراو، وهو الصديق المقرب للمدير الفني البرتغالي خورخي خيسوس، ليؤكد أن الأخير على وشك التوقيع مع برشلونة.

وكشف بادراو في تصريحات لوكالة "EFE"، عن ثقته في تولي خيسوس، القيادة الفنية لنادي برشلونة، حال تحقيقه لقب كأس ليبرتادوريس، مع فريقه الحالي فلامنجو البرازيلي.

وأوضح صديق خيسوس المقرب، أن المدرب البرتغالي، كان على وشك قيادة برشلونة في عام 2015، حيث اختاره خوان لابورتا، رئيس النادي السابق والذي كان مرشحًا لنفس المنصب في الانتخابات التي عقدت في هذه السنة.

وأشار بادراو، إلى أن خسارة لابورتا الانتخابات، وفوز الرئيس الحالي خوسيه ماريا بارتوميو، حال دون تولي خيسوس، قيادة برشلونة، والذي تعاقد في ذلك الوقت مع لويس إنريكي.

* رد برشلونة

وبعد هذه الأنباء، خرج رد من نادي برشلونة، عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، بشأن حقيقة التعاقد مع خيسوس، لقيادة برشلونة في الموسم القادم، خلفًا للمدرب الحالي أرنيستو فالفيردي.

ونفت الصحيفة، وجود أي نية من إدارة برشلونة، للتعاقد مع خيسوس، على الرغم من أنه كان أحد الأسماء المطروحة في وقت سابق بالفعل. 

وأعلنت الصحيفة، أن سبب رفض برشلونة التعاقد مع المدرب البرتغالي، يعود لثلاثة أسباب رئيسية..

- كبر سن خيسوس "65 سنة".

- أسلوب تعامل خيسوس مع اللاعبين، داخل غرفة الملابس، وعصبيته وغروره الدائم.

- أسلوب لعب خيسوس، والذي لا يتناسب مع طريقة "التيكي تاكا" البرشلونية.

وشددت على أن برشلونة، وضع الهولندي رونالد كومان، كالمرشح الأول لقيادة الفريق الأول، في حال عدم التجديد مع فالفيردي، والذي ينتهي عقده في الصيف القادم.

* إنصاف بن فيصل

ومبررات برشلونة، لعدم التعاقد مع خيسوس، تنصف الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال السابق، والذي كان وراء طرد المدرب البرتغالي، من قلعة الزعيم. 

وبن فيصل بعد أن طرد خيسوس من الهلال، قال إن المدرب البرتغالي كان يتصرف بشكل سيء داخل غرف الملابس، وذلك بالعصبية مع اللاعبين، والكتابة على الحائط.

ولكن جماهير الهلال، لم تأخذ بهذه المبررات في ذلك الوقت، وهاجمت بن فيصل بشدة، وحملت إياه مسئولية ضياع الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأغلى بالموسم الماضي، وذهابه إلى الغريم الأزلي النصر.

اقرأ أيضا

جوميز يشعل حرب الهلال مع خيسوس برسالة "غير متوقعة"

"طرده الهلال ليصبح قريبا من برشلونة".. مفاجأة من العيار الثقيل تهز قلعة الزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن