مدير الدوري السعودي يفجر مفاجأة قوية بشأن الصفقات الجديدة

تاريخ النشر: 03/08/2023
588
منذ 9 شهور
مدير الدوري السعودي يفجر مفاجأة قوية بشأن الصفقات الجديدة

يبدو أن صندوق الاستثمارات العامة، يستهدف مواصلة استقطاب العديد من نجوم كرة القدم العالمية إلى دوري روشن للمحترفين، وذلك وفقاً لأحد المدراء التنفيذيين البارزين.

وجذب الدوري السعودي للمحترفين العديد من الأسماء في عالم كرة القدم منذ انضمام الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في انتقالات يناير الماضية، قادما من نادي مانشستر يونايتد.

وانضم لدوري روشن في وقت لاحق كريم بنزيما والقائد السابق لفريق ليفربول جوردان هندرسون  ورياض محرز وساديو ماني وألان سان ماكسيمين وسيرجي سافيتش وفابينيو وروبن نيفيز وغيرهم.

مدير الدوري السعودي يفجر مفاجأة بشأن الصفقات الصيفية

وقال بيتر هوتون، المدير البريطاني في مجلس إدارة الدوري السعودي للمحترفين خلال تصريحات لشبكة "بي بي سي": "أعتقد أن الميزانية مرصودة لسنوات عدة- كما تعلم، ولا أرى أن هذه العملية تتباطأ."

وأضاف: "إن ما يجري ليس بالضرورة أمراً سيئاً، إذا لم تكن كرة القدم الأوروبية ليست بالقوة التي كانت عليها، لقد جعلت الكرة السعودية عالم الرياضة يتحدث عنها لكنها لا تعادل سوى ربع أو خمس ما أنفقته نوادي الدوري الانجليزي هذا الصيف".

وأنفقت أندية الدوري السعودي 409 مليون يورو (352 مليون جنيه استرليني) حتى الآن هذا الصيف، وهو خامس أعلى إجمالي إنفاق في عالم كرة القدم، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

تابع كل أخبار وتطورات الميركاتو الصيفي عبر "سعودي سبورت"

وواصل: "إن الاستثمار من السعودية استثنائي. لقد كانت هناك عملية تسريع كبيرة، هذا لا يعني بالضرورة أن أوروبا لن تكون قوية في كرة القدم العالمية التي تمضي قدماً. ولكنني أقول إن ذلك ليس بالضرورة أمراً سيئاً. فمن الجيد أن تكتسب كرة القدم قوة حول العالم."

ونوه خلال تصريحاته على أن: "الدوري السعودي لديه 50 عاماً من التراث خلفه. وهذه منافسة حقيقية أننا نحاول أن نطور ونحدث لا أن نبدأ شيئاً جديداً".

تابع جميع المباريات لحظة بلحظة عبر "سعودي سبورت"

وكشف: "الشيء الجيد بشأن العرض المقدم لإمبابي وتوقيع عقود مع لاعبين مثل روبن نيفيز هو أنها تُظهر أن الأمر لا يتعلق فقط بالبحث عن لاعبين قدامى، فالأمر يتعلق أكثر بمسألة ما الذي سيضيف قيمة وما الذي سيضيف ألقاً وعامل نجومية".

وأردف خلال تصريحاته: "متى يتوقع أن يرى الدوري عائداً على استثماراته الهائلة؟ يمكنني أن أرى توقعات بدخل قوي حقاً في غضون تسعة أو عشرة أعوام".

وأتم: "عندما وقع رونالدو مع نادي النصر شهدنا فجأة اهتماماً من مؤسسات البث الدولية. وفي العام الماضي، انتهى بنا المطاف لأن نكون موجودين في أكثر من 170 منطقة حالما وقع رونالدو".

اقرأ أيضا :

"أغلى لاعب سعودي في التاريخ".. هل يتمرد تمبكتي على الشباب؟

الهلال يتحدى رغبة نابولي ويقدم عرض "خرافي" لضم أوسيمين

اقرأ أيضا

لابورتا يقدم نصائح ذهبية لتطوير الدوري السعودي.. ماذا قال؟

رسالة نارية من كلوب بعد انتقال ثلاثي ليفربول إلى الدوري السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن