قرارات ثورية.. استبعاد 5 حكام من الدوري الإسباني بسبب فينيسيوس

تاريخ النشر: 23/05/2023
530
منذ 11 شهر
قرارات ثورية.. استبعاد 5 حكام من الدوري الإسباني بسبب فينيسيوس

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، رسميا، سلسلة من القرارات بإيقاف حكام تقنية الفيديو، خلال مواجهة ريال مدريد وفالنسيا، التي إقيمت في الجولة 35 من الدوري الإسباني.

وجاء قرار الاتحاد الإسباني، بإيقاف الحكام، بسبب تغاضيهم الكشف عن لقطات الاعتداء بالضرب وتوجيه هتافات عنصرية من لاعبي وجماهير فالنسيا ضد فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد.

وتوقفت المباراة لتهدئة فينيسيوس جونيور، خاصة أن الجناح البرازيلي كان غاضبا بشدة، وسط ضغط من لاعبي ريال مدريد على حكم المباراة لإيقاف ما حدث أرضية الملعب.

تابع كل مباريات اليوم دقيقة بدقيقة عبر "سعودي سبورت"

وأصدر ريال مدريد ورئيس الاتحاد الإسباني، سلسلة من البيانات المناهضة لما حدث ضد فينيسيوس جونيور، بكونه بات ضحية للعنصرية في الملاعب الإسبانية دائما.

تابع كل أخبار الكرة العالمية عبر "سعودي سبورت"

وعقد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، اجتماع خاص مع فينيسيوس لدعمه، في موقفه ضد العنصرية، خاصة أن اللاعب بات يريد مغادرة الدوري الإسباني، بسبب معاناته نفسيا مما يحدث له في ملاعب المنافسين.

تابع كل أخبار الدوري الإسباني عبر "سعودي سبورت"

ضحايا كارثة فينيسيوس جونيور: 

قرر الاتحاد الإسباني، بالتعاون مع لجنة الحكام، استبعاد الحكم إجليسياس فيلانويفا حكم تقنية الفيديو، من إدارة المباريات في "الليجا" الموسم المقبل.

وتم استبعاد أيضا 4 حكام أخرين في تقنية الفيديو، بسبب تورطهم في التغاضي عن كشف الحقائق فيما يتعلق بالاعتداء على النجم البرازيلي خلال مباريات الليجا هذا الموسم.

تابع كل أخبار ريال مدريد عبر "سعودي سبورت"

وتضم قائمة الحكام المستبعدين من إدارة المباريات في الدوري الإسباني الموسم المقبل، كل من إسترادا فرنانديز، جونزاليس جونزاليس.

وتأتي القرارت الثورية من الاتحاد الإسباني، في ظل البيانات التي أصدرها ريال مدريد، تطالب بالتطهير ومعاقبة المشاركين بشكل مباشر وغير مباشر في أحداث العنصرية ومنهم الحكام.

وتعرض فينيسيوس جونيور بالأمس للطرد، بعد أن كشفت تقنية الفيديو اعتدائه بالضرب على أحد لاعبي فالنسيا خلال توقف المباراة، بسبب الهتافات العنصرية ضده.

اقرأ أيضا

بيان رسمي حاسم لريال مدريد ردا على العنصرية ضد فينيسيوس

بقاء أنشيلوتي يساوي مذبحة كبرى في ريال مدريد.. تفاصيل مثيرة 

حمل تطبيق سعودي الآن