"لن يتم تحويله للنيابة".. عقوبة رونالدو بعد حركته ضد الهلال

تاريخ النشر: 20/04/2023
8170
منذ سنة
لن يتم تحويله للنيابة.. عقوبة رونالدو بعد حركته ضد الهلال

"هل يتم تحويل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى النيابة العامة؟!".. سؤال طرحه الملايين من عشاق كرة القدم، حول العالم؛ بعد ديربي الهلال والنصر، المُقدم من الجولة 25 بمسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

وانتشر مقطع فيديو، يظهر رونالدو، وهو يوجه "حركة مشينة" إلى جماهير الهلال، التي رددت اسم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؛ أثناء خروجه من أرضية ملعب الملك فهد الدولي، الذي احتضن الديربي.

ومن ناحيتها.. أعلنت أستاذة القانون الدولي نوف بنت أحمد، التقدم بـ"عريضة" إلى النيابة العامة؛ من أجل ترحيل رونالدو من المملكة العربية السعودية؛ بسبب ما وصفته بـ"الفعل الفاضح".

* هل يتم "تحويل" كريستيانو رونالدو إلى النيابة العامة؟!

ولكن.. القانوني الرياضي أيمن الرفاعي، رئيس لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم سابقًا، نفى إمكانية تحويل الأسطورة البرتغالية، إلى النيابة العامة.

طالع أيضًا| "إعادة ديربي الهلال والنصر".. أزمة جديدة تهز الاتحاد بسبب رونالدو 

وكشف الرفاعي عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن حركة كريستيانو رونالدو "المشينة"، إذا ثبتت التهمة فيها؛ تدخل ضمن نطاق لجنة الانضباط والأخلاق؛ وفقًا لأحكام المادة "٤٨"، لأنها وقعت في مسابقة رياضية معتمدة باتحاد الكرة، وداخل الملعب.

لوائح لجنة الانضباط والأخلاق

وشدد رئيس لجنة الانضباط والأخلاق السابق، على أن حركة رونالدو؛ ليست ضمن اختصاص النيابة العامة، والتي سترفض العريضة، بشكل رسمي.

وعن العقوبة المتوقعة ضد رونالدو.. أشار أيمن الرفاعي، إلى أنها ستكون "الإيقاف" لمدة مباراتين، مع غرامة مالية تُقدر بـ20 ألف ريال سعودي.

ومن ناحيته.. أكد القانوني الرياضي أحمد الأمير عبر حسابه بـ"تويتر"، على اختصاص لجنة الانضباط والأخلاق، بحركة نجم نادي النصر، ضد جماهير الهلال.

تابع نتائج جميع المباريات عبر "سعودي سبورت"

شارك في مسابقة التوقعات للمباريات المحلية والعالمية في "سعودي سبورت"

وأوضح الأمير، أنه من الأدلة التي تقبل على وجه الخصوص، من قِبل لجنة الانضباط والأخلاق، تسجيلات الفيديو وآراء الخبراء.

لوائح لجنة الانضباط والأخلاق

جدير بالذكر أن بعض القانونيين، كشفوا عن استحالة معاقبة "الانضباط" لرونالدو؛ بسبب أن حركته ضد جماهير الزعيم الهلالي، لم تظهر في الناقل الرسمي.

تابع جميع أخبار الرياضة السعودية والعالمية عبر حساب سعودي سبورت بـ"التليجرام"

اقرأ أيضا

عريضة للنيابة العامة ضد رونالدو بعد إشارته لجماهير الهلال

النصر ورونالدو صفر أمام الكبار.. وكارثة الـ488 يوما ضد الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن