الملك سلمان: نعتزم في استضافة كأس آسيا تقديم تجربة ليس لها مثيل

تاريخ النشر: 01/02/2023
128
منذ سنة
الملك سلمان: نعتزم في استضافة كأس آسيا تقديم تجربة ليس لها مثيل

علق سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، على استضافة المملكة العربية السعودية لبطولة كأس آسيا 2027. 

وعُقد صباح اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين، للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة البحرينية "المنامة"، حيث تمت مناقشة ملف السعودية "الوحيد"، لاستضافة البطولة القارية.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فوز المملكة العربية السعودية رسميًا، بحق استضافة بطولة كأس آسيا 2027، لأول مرة في التاريخ.

وقال سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،: "تحظى كرة القدم في مملكتنا بزخم واسع وشعبية كبيرة فرؤيتنا مبنية على شغفنا بكرة القدم، والتي تتجسد في شبابنا وشاباتنا، وهذه الأواصر التاريخية بين المملكة وكرة القدم تعود إلى عقود من الزمن متمثلة بتاريخ حافل بالنجاحات والبطولات". 

اقرأ أيضا.. 

بمشاركة الهلال.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2022 

"سر عدم تألق رونالدو مع النصر".. ماجد عبد الله يفجرها 

وأضاف خادم الحرمين الشريفين: "نعتزم في استضافتنا لبطولة كأس أمم آسيا 2027 تقديم تجربة كروية لم يسبق لها مثيل للملايين من عشاق هذه اللعبة في آسيا، ونتطلع لتحقيق نقلة نوعية نعزز بها مكانة كرة القدم الآسيوية".

وواصل خادم الحرمين الشريفين: "تتمتع المملكة بمسيرة طويلة تتجلى بالثقة والتعاون المتبادل، ويعكس هذا النهج حرصنا على المضي قدمًا في تنفيذ ما نتطلع إليه، الجهود مستمرة لجعل المملكة نموذجًا يحتذى به في تعزيز مساهمته في تطوير كرة القدم الآسيوية".

طالع أيضا.. 

صور|جوائز الأفضل بمونديال الأندية .. "نجم عربي وأسماء تاريخية" 

"قبل رحيله بخدعة قانونية".. ماشاريبوف أهدر أموال النصر بـ10 أهداف 

صور|لحظات تاريخية للهلال في المونديال..فرحة جوميز واحتفال الدوسري 

وأردف سيدي الملك سلمان: "في الوقت الذي تشهد المملكة العربية السعودية تحولًا نوعيًا يتماشى مع رؤيتها، نتطلع إلى توظيف شغفنا الكبير بكرة القدم كمحفز للنمو المستمر لهذه الرياضة ودفع أهداف شركائنا في كرة القدم الآسيوية إلى الأمام". 

واختتم سمو سيدي كلمته، قائلًا: "نؤكد حرصنا على أهمية مشاركة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وجميع أعضائه في هذه الاستضافة، ونسعى معكم لترك إرث إيجابي لكرة القدم الآسيوية وخلق مستقبل مزدهر لعام 2027 وما بعده". 

اقرأ أيضا

عرض فرنسي.. يهدد بقاء رينارد مع الأخضر السعودي

رئيس فيفا يشيد بالأخضر في المونديال وكأس خليجي 25

حمل تطبيق سعودي الآن