تشافي يحدد وجهة نجم برشلونة.. ويتحدث عن مقارنة جافي بكاسيمرو

تاريخ النشر: 24/01/2023
46
منذ أسبوع
تشافي

وتحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، عن كواليس المباراة الهامة أمام ريال سوسيداد، قبل انطلاقها، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق الفريق.

وتأهل برشلونة لربع نهائي كأس ملك إسبانيا، بالفوز (5-0) يوم الخميس الماضي على سبتة في ثمن نهائي المسابقة التي يحمل الرقم القياسي في عدد ألقابها.

وكان برشلونة قد حقق كأس السوبر الإسباني في ملعب الدرة بالرياض، بعد الفوز الكاسح (3-0) على غريمه التقليدي ريال مدريد في النهائي. 

وخاض برشلونة 34 مواجهة في كأس ملك إسبانيا، حيث فاز البارسا في 22 لقاء خسر في 3 وتعادل في 9.

تابع أيضًا:

بيريز يصدم لابورتا ويقرر تجديد عقد نجم الريال.. "أنشيلوتي ينتظر" 

مفاجأة خطيرة.. ميسي ينقذ ألفيس من السجن 12 عاما  

تشافي يحدد وجهة نجم برشلونة.. ويتحدث عن مقارنة جافي بكاسيمرو

قال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص باللقاء: "نحن بلحظات جيدة، لدينا ثقة للفوز بالبطولة، لا يمكن التوقف الان وعلينا ان نطمح المزيد، لا يمكن ان نكتفي بالسوبر، علينا تغيير العقلية والتركيز بالبطولات المتبقية والهدف هو الفوز بها. قُلت بداية الموسم الهدف هو الفوز بالبطولات".

وتابع: "شتيجن ربما في أفضل لحظاته مع البارسا. يذكرني بموسم 2015".

وعن مقارنة جافي بكاسميرو، قال تشافي: " عندما يذهب جافي إلى المنتخب الوطني كل شيء يكون رائعًا وعندما يكون في برشلونة لا يحبه الكثيرون ويقولون إنه عدواني للغاية. ما أريده هو أن تكون لديه نفس الرغبة أو حتى أكثر لأنه لا ليس لها سقف".

وأضاف: "كرة القدم في إسبانيا تأخذ منحنى تكتيكي للغاية ، دفاعية أكثر من هجومية ، إيقاع بطيء و الخصوم تميل للتجمع والدفاع من الناحية التكتيكية لإبطاء المباراة".

وواصل: "يبدو الأمر سخيفًا بالنسبة لي. هناك حكم وهو يقرر. جافي لديه شغف وشجاعة. دع جافي يكون هادئًا، ما يُقال من مبتكري مصطلح فيلارتو أليس كذلك؟ فيلارتو تعني أن الحكام يدعمون برشلونة".

وعن رحيل كيسيه، أجاب: "لم أفكر في أي وقت من الأوقات في رحيله، هو لاعب يؤدي بشكل جيد وكان جيدًا بشكل خاص في ذلك اليوم ضد سبتة".

حمل تطبيق سعودي الآن