"5 أسباب" تكشف سر انطلاقة الهلال الرائعة في دوري روشن

تاريخ النشر: 18/09/2022
90
منذ أسبوعين
الهلال والوحدة

رغم أن الهلال يأتي دائماً في مقدمة الفرق المُرشحة للفوز بأي بطولة محلية أو قارية تُشارك فيها إلا أن الإنتصارات المهمة التى حققتها كتيبة الزعيم الموسم الجاري تحت قيادة المدرب الأرجنتيني رامون دياز كان لها أسباب كثيرة نرصدها في السياق التقرير التالي..

مدرب قدير يعرف قدرات لاعبيه

ساهم الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال في تطوير مستوى لاعبيه بشكل جيد والوصول بهم إلى الحد الذي يؤهلهم لتحقيق الإنتصارات المحلية والقارية بعدما زاد التفاهم والإنسجام بينهم بشكل واضح للغاية.

وأثبت دياز أنه صاحب قدرات تدريبية عالية ولديه شخصية قوية تساعده على إحكام السيكرة على غرفة الملابس فلا تشاهد مشاكل في غرفة الملابس.

اقرأ أيضًا: جماهير الهلال تصدم النصر.. حسم مستقبل "الصفقة المطلوبة"

مدارس كروية مختلفة

أحسنت إدارة الهلال هي الأخرى في توفير كل سُبل النجاح والدعم للفريق من خلال ضم لاعبين على مستوى عالً من الكفاءة ولديهم قدرات فنية عالية ، فالفريق يضم مدارس مختلفة تستطيع تقديم الكثير للفريق وقيادته للإنتصارات المحلية والقارية.

ونجحت هذه التشكيلة المُتجانسة من اللاعبين المحليين والأجانب في حصد لقب كاس لوسيل منذ أيام على حساب الزمالك المصري.

ماريجا وإيجالو وفيتو

نجح الثنائي الهجومي القوي ماريجا وإيجالو في قيادة هجوم الهلال بشكل رائع إذ واصلا مسلسل التسجيل من جديد، بعد أن سبق أن هزّ كلاهما شباك الخليج والفيحاء (انتهت 2-0).

وسجل الثنائي الأفريقي 6 أهداف مناصفة بينهما ليؤكدا أنهما "فرس الرهان" منذ بداية هذا الموسم؛ إذ يتألق ماريجا بانطلاقاته السريعة من الجهة اليمنى، بينما يؤكد إيجالو ذكاءه الكبير  أمام مرمى المنافس.

وأثبت الأرجنتيني لوسيانو فيتو أنه البديل الناجح في هجوم الهلال؛ إذ سجل ثاني أهدافه في الدوري، بعد أن قاد "الزعيم" لفوز مهم على الفتح في الجولة الثالثة.

اقرأ أيضًا: دياز يرسم خطة الهلال لتأمين قمة "روشن" بعد الأجندة الدولية 

دفاع قوي 

يعد خط دفاع الهلال أحد أبرز نقاط قوته هذا الموسم بقيادة الحارس المتألق عبد الله المعيوف الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي.

واعتمد المدرب في خط الدفاع على ياسر الشهراني وعلي البلهي ومحمد جفلي إضافة إلى محمد البريك؛ إذ تألق الرباعي وأوقفوا محاولات الوحدة.

روح البطولات

يمتلك الهلال لاعبين لديهم رغبة دائمة في الفوز وإسعاد الجماهير بالألقاب لذا يحاول اللاعبون السعي والاجتهاد والفوز من أجل التربع على قمة المسابقة (مناصفة مع الشباب)  وحصد اللقب للموسم الثالث على التوالي.

طالع أيضًا..

حصاد الجولة 4| الشباب والهلال في الصدارة.. وحمد الله يسجل أخيرا

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن