حصاد الجولة 4| الشباب والهلال في الصدارة.. وحمد الله يسجل أخيرا

تاريخ النشر: 17/09/2022
538
منذ شهرين
حصاد الجولة 4| الشباب والهلال في الصدارة.. وحمد الله يسجل أخيرا

انتهت منافسات الجولة الرابعة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023"، حيث واصل الشباب والهلال سباق الصدارة بالعلامة الكاملة، مع فوز النصر والاتحاد قبل مباراة الكلاسيكو.

وحقق الشباب فوزًا على مضيفه العدالة بهدف نظيف، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، فيما فاز الهلال على الوحدة بثلاثية دون رد، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

واكتسح النصر مضيفه الباطن برباعية نظيفة، على ملعب نادي الباطن، فيما تمكن الاتحاد من عبور الخليج بهدفين نظيفين بتوقيع الهداف المغربي عبد الرزاق حمد الله.

وحقق الطائي فوزًا على الفتح بنتيجة (1-0)، والرائد على الاتفاق بنتيجة (2-1)، فيما تعادل التعاون مع ضمك بنتيجة (1-1)، وأبها مع الفيحاء (1-1).

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري السعودي (4).. الشباب والهلال "اكتساح" وتألق النصر

وتشهد الكرة السعودية فترة توقف دولي لمنافسات دوري روشن السعودي؛ في إطار استعداد منتخبنا الوطني الأول للسفر إلى مدينة اليكانتي الإسبانية، لإقامة معسكر إعدادي خلال الفترة بين 17 و27 سبتمبر، حيث يخوض الأخضر مباراتين تجريبيتين أمام الإكوادور والولايات المتحدة الأمريكية في 23 و27 سبتمبر؛ تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر (طالع قائمة الأخضر).

قطار الشباب والهلال يواصل العلامة الكاملة

بالعلامة الكاملة والشباك النظيفة، واصل الشباب والهلال مشوارهما في مسابقة دوري روشن السعودي، بعد مرور 4 جولات، حيث يتزعم الشباب صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن الهلال الوصيف.

وجاء الاتحاد في المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي، برصيد 10 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

وفي منطقة الهبوط، يحتل العدالة المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، برصيد نقطة واحدة، بينما يحتل الباطن المركز الأخير بلا نقاط، علمًا بأن العدالة والباطن هما الفريقان الوحيدان اللذان لم يسجلا أي هدف في الدوري حتى الجولة الرابعة.

إحصائيات الجولة الرابعة

وشهدت الجولة الرابعة، 6 انتصارات وتعادلين، و5 شباك نظيفة، وتم تسجيل 18 هدفًا؛ بواقع 14 هدفًا بأقدام الأجانب، و3 أهداف من المحليين، وهدف بالخطأ عن طريق أنتوليتش "ضمك".

وشهدت الجولة احتساب ركلة جزاء واحدة، قبل أن يهدرها مراد باتنا "الفتح" في مباراة الطائي، فيما تم إشهار 28 بطاقة صفراء، وبطاقة حمراء واحدة نالها حازم الزهراني "الخليج".

هدافي الدوري بعد الجولة الرابعة

ويتزعم البرازيلي كارلوس جونيور، مهاجم الشباب، صدارة هدافي دوري روشن السعودي، بعد الجولة الرابعة، برصيد 4 أهداف، بينما يتقاسم الوصافة برصيد 3 أهداف، كل من كرستيان جوانكا "الشباب"، موسى ماريجا وأوديون إيجالو "الهلال".

وفي سباق "صناع الأهداف"، يتزعم نجم الشباب آرون بوبيندزا، الصدارة برصيد 3 تمريرات حاسمة.

أما عن هداف الجولة الرابعة، فإن عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، يعد أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الجولة، برصيد هدفين أمام الخليج.

أحداث مميزة في الجولة الرابعة

وجاءت أبرز أحداث الجولة الرابعة من الدوري السعودي "2022-2023"، على النحو التالي..

- أصبح عبد الله المعيوف "الهلال" أكثر حارس يحافظ على نظافة شباكه في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين (70 مباراة).

- حقق الشباب 4 انتصارات في أولى 4 جولات، للمرة الثالثة في تاريخ دوري المحترفين بعد موسمي 2012 و2015.

- رفع عبد الرزاق حمد الله "الاتحاد" رصيده إلى 91 هدفًا ويحتاج لـ9 أهداف لدخول نادي المائة في دوري المحترفين.

- حقق الرائد أول فوز على الاتفاق في دوري المحترفين منذ ديسمبر 2019.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن