رقم تاريخي يكشف.. كيف استفاد الاتحاد من أخطاء الماضي؟

تاريخ النشر: 17/09/2022
97
منذ شهرين
الاتحاد

يبدو أن نادي الاتحاد استفاد كثيرًا من "دروس" الموسم الماضي التى كان من أهمها الأخطاء الدفاعية التى كان لها دور كبير في خسارة لقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي في الجولة الأخيرة لصالح الهلال.

وتعلّم الاتحاد جيدًا من أخطاء الماضي ويحاول تفاديها الموسم الجاري من خلال الدفاع القوي والمُتماسك بجانب حراسة مرمى النمور التى باتت من أفضل المراكز في الفريق ودوري "روشن" على وجه العموم.

اقرأ أيضًا: "موقف رومارينيو وثنائي الاتحاد من الكلاسيكو".. الفحوصات تكشف

وبعد مرور 4 جولات من الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم ، سجل فريق الاتحاد أفضل انطلاقة له في دوري المحترفين عندما حافظ على نظافة شباكه في الجولات الأربع الأولى بعدما فاز على فريق الخليج بثنائية حملت توقيع المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، في المباراة التي شهدها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وبهذه النتيجة، عزز الاتحاد تفوقه على الخليج في المواجهات المباشرة بينهما في دوري المحترفين منذ موسم 2014ـ2015، بواقع خمسة انتصارات مقابل تعادلين فقط، وسجل 11 هدفًا فيما تلقت شباكه ستة أهداف.

ونالت كتيبة المدرب البرتغالي نونو سانتو إشادة كبيرة في الدوري السعودي هذا الموسم، بسبب ظهور الفريق بشكل قوي من الجانب الدفاعي  ، فلم تستقبل شباك البرازيلي مارسيلو جروهي حارس الاتحاد أي هدف في الموسم الحالي، عقب مرور 4 جولات، حيث فاز الفريق 3-0 أمام العدالة في الجولة الأولى، ثم تعثر بالتعادل السلبي دون أهداف أمام الاتفاق في الجولة الثانية، وفاز بهدف نظيف أمام الرائد في الجولة الثالثة قبل أن يفوز في الجولة الرابعة على الخليج بثنائي نظيفة.

وتُعد هذه هي المرة الأولى في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين منذ موسم 2008/ 2009 الذي يتمكن من خلالها نادي الاتحاد من المحافظة على شباكه نظيفة أول 4 جولات، حيث استقبل هدفًا واحدًا مرتين في موسمي 2011/ 2012 و2020/ 2021، ولم يتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال أول 4 جولات من دوري المحترفين 4 مرات، ونجح في الحفاظ على شباكه في جولة واحدة في 6 مواسم.

طالع أيضًا..

نجم الجولة 4| حمد الله يكسر حاجز الـ90 هدفا قبل الكلاسيكو

أبرزهم المعيوف وغريب.. "كيف رد نجوم السعودية على قائمة رينارد؟"

تشكيل دوري روشن "4"| تاليسكا وحمد الله "معا".. وصدمة في الهلال

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن