دوري روشن.. 5 ظواهر هلالية ونصراوية وشبابية في الجولة الرابعة

تاريخ النشر: 17/09/2022
67
منذ أسبوع
الهلال والشباب

5 ظواهر مثيرة فرضت نفسها بقوة على الجولة الرابعة من عمر دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023 تحت شعار الصراع على القمة وحصد لقب البطل في النسخة الجارية.

وعاشت الجماهير على مدار 72 ساعة جولة مثيرة حافلة بالإثارة والندية بين الأندية الساعية للحصول على اللقب أو التي تبحث عن التقدم في الجدول وضمان ملاحقة أصحاب الصدارة لأطول فترة ممكنة.

طالع حصاد الجولة 4| الشباب والهلال في الصدارة.. وحمد الله يسجل أخيرا

ويرصد "سعودي سبورت" في السطور التالية ظواهر الجولة الرابعة..

الهلال والشباب صدارة مشتركة 

أول الظواهر التي فرضت نفسها هي استمرار الصدارة المشتركة بين الشباب والهلال بعدما حقق كل منهما الفوز الرابع له في سباق البطولة وتغلب الشباب بهدف على العدالة فيما فاز الهلال على الوحدة بثلاثية.

الشباب في صدارة الهجوم الأقوى

ثاني الظواهر كانت استمرار امتلاك الشباب أعلى معدل تهديفي في دوري روشن السعودي بعدما سجل 4 لاعبين لديه 11 هدفا يتصدرهم البرازيلي كارلوس جونيور الذي سجل 4 أهداف يتصدر بها لائحة الهدافين.

18 في 8 مباريات والعالمي الأول

شهدت مباريات الجولة الرابعة تسجيل 18 هدفا في 8 مباريات بمعدل تهديفي 2.1 هدفا في المباراة الواحدة وهو ما يعبر عن تراجع في المعدل التهديفي وسيطرة النزعة الدفاعية وكان النصر الأكثر تسجيلا بـ 4 أهداف.

المحترفون الأكثر تسجيلا في الرابعة

فرض المحترفون الأجانب أنفسهم نجوما على الجولة الرابعة بعدما سجلوا 14 هدفا من إجمالي 17 هدفا عرفتهم الجولة مقابل 3 أهداف محلية عبر لاعبين سعودين بخلاف هدف عكسي في سباق دوري روشن السعودي.

النصر يكسر القاعدة بأول انتصارين 

لأول مرة في الموسم الجاري نجح فريق النصر في تحقيق الفوز الثاني على التوالي له بعدما فاز على الباطن بأربعة أهداف دون رد ليحصد 3 نقاط ويرفع رصيده إلى 9 نقاط ويواصل التقدم مع رودي جارسيا.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن