حقيقة إيقاف حمد الله بعد مباراة الرائد و"سحب" النقاط من الاتحاد

تاريخ النشر: 10/09/2022
15142
منذ سنة
حقيقة إيقاف حمد الله بعد مباراة الرائد وسحب النقاط من الاتحاد

في مفاجأة من العيار الثقيل.. قدّم سلطان الصامل، اعتذاره عن الاستمرار كـ"محكم"، في قضية نادي النصر، ضد الاتحاد والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله.

ولجنة الاحتراف السعودية أعلنت في وقتٍ سابق، حرمان الاتحاد من التعاقدات لـ"فترة تسجيل واحدة"، وإيقاف حمد الله "4 أشهر"؛ على خلفية المفاوضات بينهما، خلال الفترة المحمية من عقد النجم المغربي، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

اقرأ أيضًا

آل معمر يوافق على انتقال نجم "غير متوقع" من النصر إلى الأهلي

صدمة كبرى.. عقوبات تهدد "عودة" الأهلي إلى دوري المحترفين !

ومن ناحيته.. رفع مركز التحكيم الرياضي السعودي، عقوبة إيقاف حمد الله "مؤقتًا"؛ لحين الفصل النهائي، في الاستئناف المُقدم من نادي الاتحاد، على عقوبات الاحتراف.

ووفقًا للإعلامي الرياضي أحمد العجلان؛ جاء اعتذار الصامل، كـ"استجابة" لمُطالبته بالانسحاب؛ بحجة ميوله لنادي الهلال، ما يؤثر على الانحياز للعميد الاتحادي، ضد النصر.

* إيقاف عبدالرزاق حمد الله مجددًا

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الأمير، أن انسحاب الصامل؛ سيلغي قرار رفع الإيقاف عن عبدالرزاق حمد الله.

وكشف الأمير عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن الخطوة القادمة؛ ستتمثل في إعادة تشكيل فريق المحكمين، والبدء باستئناف جديد.

- إذًا.. ماذا سيحدث في نتيجة مباراة الاتحاد والرائد؟!

وهذه التطورات المتسارعة، أثارت الجدل بشأن فوز الاتحاد، على مستضيفه الرائد (1-0)، مساء أمس الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة، من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين.

والرائد قدّم شكوى رسمية بعد المباراة مباشرة، لاعتباره فائزًا على العميد؛ بحجة عدم أهلية مشاركة النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

ولكن.. القانوني الرياضي أحمد الشيخي، طمأن جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بشأن مصير الـ3 نقاط، أمام الرائد. 

طالع أيضًا

"الموافقة على تدريب الأهلي".. صالح المحمدي يرد رسميا

وأكد الشيخي عبر حسابه بـ"تويتر"، على عدم جدوى شكوى نادي الرائد، ضد مشاركة حمد الله؛ لأن جميع حالات انعدام الأهلية، والتي تقدر بـ14 حالة، لا تنطبق على اللاعب.

وأضاف القانوني الرياضي: "حمد الله.. لا هو لعب باسمٍ آخر، ولا هو لعب بدون بطاقة؛ ولذلك فإن مشاركته في لقاء الاتحاد والرائد، صحيحة 100%".

وشدد أحمد الشيخي، على أن من له إبداء الاعتراض على قرار مركز التحكيم - ولكن ليس إلغاءه -؛ هو اتحاد اللعبة وحده.

اقرأ أيضا

شراحيلي يوجه رسالة لجماهير الاتحاد.. بعد إصابته أمام الرائد

إيقاف حمد الله مجددا.. قرار مرتقب يهز الاتحاد والنصر

حمل تطبيق سعودي الآن