الهلال أمام الأندية المصرية.. بطل السوبر وخسر برونزية المونديال

تاريخ النشر: 09/09/2022
762
منذ سنة
الهلال أمام الأندية المصرية.. بطل السوبر وخسر برونزية المونديال

في مواجهة من العيار الثقيل، يلتقي فريق الكرة بنادي الهلال، بنظيره الزمالك المصري، في التاسعة مساء الجمعة، في مباراة كأس سوبر لوسيل.

وتجمع مباراة سوبر لوسيل، بين بطلي الدوري السعودي والمصري، على ملعب لوسيل الذي يحتضن المباراة النهائية في كأس العالم 2022 في قطر.

اقرأ أيضًا: سوبر لوسيل| الهلال ضد الزمالك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن يخوض الهلال، الجمعة، المواجهة رقم 19 أمام الأندية المصرية، حيث واجه الهلال 5 أندية مصرية عبر تاريخه، وهم "الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، الاتحاد السكندري، الترسانة".

وسبق للهلال أن واجه الأندية المصرية في 18 مباريات، شهدت 5 انتصارات للهلال و5 تعادلات و8 هزائم، كما سجل الهلال 17 هدفًا واستقبل 23 هدفًا.

الهلال يتوج بالألقاب أمام أندية مصر

وتوج الهلال بلقب كأس السوبر السعودي المصري 2001، بعد الفوز على الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف، كما فاز الهلال بلقب دورة الصداقة الدولية 1998، بعد الفوز على الأهلي بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا: زووم كأس لوسيل| نجم الهلال يقهر "تونسي" الزمالك وصدمة للدوسري

أكبر هزيمة أمام الأندية

في المقابل، كانت الهزيمة الكبرى للهلال أمام الأندية المصرية، بعد الخسارة أمام الأهلي برباعية نظيفة في مباراة المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية 2021، ليكتفي الهلال برابع المونديال.

السوبر الثالث للهلال

ويخوض الهلال على ملعب لوسيل، ثالث مواجهة على لقب كأس السوبر السعودي المصري، بعدما توج الهلال باللقب في نسخة 2001 أمام الإسماعيلي بنتيجة (2-1)، ثم خسر اللقب في نسخة 2018، أمام الزمالك بنتيجة (1-2).

أكبر انتصار

وكان الانتصار الأكبر للهلال أمام الأندية المصرية، في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال 2019، حيث حقق الهلال فوزًا على الاتحاد السكندري بنتيجة (3-0).

طالع أيضًا..

حكم سوبر لوسيل.. أدار نهائي كأس العالم وشهد "عالمية" الهلال

منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

سوبر لوسيل| دياز يكشف الفارق بين الهلال والزمالك.. كشف الأوراق

اقرأ أيضا

زووم كأس لوسيل| نجم الهلال يقهر تونسي الزمالك وصدمة للدوسري

منافس الهلال في كأس لوسيل.. هداف الزمالك مرعب ومعجزة مصرية خالدة

حمل تطبيق سعودي الآن