انهيار ليفربول .. 3 أسباب وراء السقوط الكبير للريدز أمام نابولي

تاريخ النشر: 08/09/2022
1252
منذ سنة
انهيار ليفربول .. 3 أسباب وراء السقوط الكبير للريدز أمام نابولي

جاءت خسارة فريق ليفربول الإنجليزي المهينة أمام نابولي 1-4 في دوري أبطال أوروبا لتعكس الانهيار التام الذي يمر به ليفربول في الموسم الجاري 2022-2023 تحت قيادة يورجن كلوب.

وفشل يورجن كلوب مدرب ليفربول قبل السقوط أمام نابولي 1-4 في إعادة بناء المنظومة الهجومية له بالشكل المناسب وكان من الأسباب التي ساهمت في الانهيار الفني الذي يهدد الريدز بموسم صفري من البطولات.

لماذا خسر ليفربول أمام نابولي بالأربعة وقبلها تراجع نتائجه في البريمير ليج؟ سؤال تجيب عنه "سعودي سبورت" في السطور التالية..

تابع أيضا.. 

فان دايك الكارثة.. كابوس هولندي سر انهيار ليفربول في دوري الأبطال 

يورجن كلوب يعتذر لجماهير ليفربول بعد السقوط المهين أمام نابولي  

أرقام ليالي الأبطال| أول انتصار لتشافي وكوارث الطليان تطارد كلوب 

بداية سيئة لمحمد صلاح في الريدز:

بعد 6 مباريات في البريمير ليج ومباراة في الشامبيونز الأوروبي أي 7 لقاءات متتالية هي الأولى لم يسجل محمد صلاح نجم ليفربول سوى هدفين فقط في أضعف بداية تهديفية له على الإطلاق مع الريدز وظهر تأثره برحيل شريكه السنغالي ساديو ماني وهو الأمر الذي ساهم في التراجع التهديفي بشكل عام للريدز في المباريات الكبرى مع تراجع مستواه.

وسط مهلل ونجوم في النازل:

من السلبيات التي يمر بها ليفربول في الموسم الجاري سوء حالة لاعبيه فنيا خاصة مجموعة لاعبي الوسط الذين قدموا أسوأ مستوياتهم وخاصة فابينيو الذي كان يعد من أفضل لاعبي الارتكاز في أوروبا ولكنه تراجع بشكل لافت مع بقاءه بدون بديل وإصابات لاعبين بجواره مؤثرين مثل هندرسون كابتن الفريق وكذلك تياجو ألكانترا وهو ما ساهم في التراجع الفني.

غياب ساديو ماني ضربة موجعة:

منذ رحيل ساديو ماني إلى صفوف بايرن ميونيخ الألماني وعجز يورجن كلوب في تعويض رحيله في ظل الحلول الهجومية العديدة التي كان يمنحها له ماني وعلى رأسها تحرر محمد صلاح من الرقابة والقدرة على صناعة جبهة يسرى قوية بخلاف تأدية دوري صانع الألعاب والجناح الأيسر بنجاح وكان صاحب معدلات تهديفية كبيرة.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يقود ليفربول أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

نابولي الساحر يكتسح ليفربول برباعية في بداية مشوار دوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن