فان دايك الكارثة.. كابوس هولندي سر انهيار ليفربول في دوري الأبطال

تاريخ النشر: 07/09/2022
111
منذ سنة
فان دايك الكارثة.. كابوس هولندي سر انهيار ليفربول في دوري الأبطال

يتقدم حاليا نابولي الإيطالي (3-0) على ليفربول الإنجليزي، في اللقاء الذي يجمع بينهما على ملعب دييجو مارادونا، في الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

ويخوض ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، أرنولد، جوميز، فان دايك، روبرتسون، إليوت، فابينيو، ميلنر، محمد صلاح، فيرمينو، لويس دياز".

وتقدم نابولي في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء عن طريق ضربة جزاء تولى تسديدها الدولي البولندي بيوتر زيلينسكي، ليضعها بكل هدوء في شباك الحارس أليسون.

وأهدر في الدقيقة "18" من عمر اللقاء، الدولي النيجيري فيكتور أوسمين ضربة جزاء حصل عليها بعد خطأ على فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول، ليسددها بشكل سيء، ويتصدى لها الحارس أليسون.

واستطاع الكاميروني أندري زامبو أنجويسا في الدقيقة "31" من الشوط الأول، تسجيل الهدف الثاني لنابولي من انفراد تام بالمرمى، ليضعها بسهولة في الشباك.

وسجل البديل جوفاني سيميوني في الدقيقة "44" من عمر الشوط الأول، الهدف الثالث لنابولي وسط انهيار تام لدفاع ليفربول.

وسجلت أهداف نابولي في شباك ليفربول العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-استقبل ليفربول الهدف الأول في خمس مباريات هذا الموسم خلال جميع المسابقات أكثر من أي فريق آخر في البريميرليج بالتساوي مع ساوثهامبتون.

2-تسبب فيرجيل فان ديك في ضربتي جزاء في سبع مباريات مع ليفربول هذا الموسم، وهو ما يتساوى مع عدد الأخطاء التي احتسبت ضده ركلات جزاء في 164 لقاء في الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.

3-بعد 150 مباراة بجميع البطولات بدون التسبب بركلة جزاء مع ليفربول، فان دايك تسبب بـ ركلتيّ جزاء في آخر 7 مباريات مع الفريق. 

4-كانت أخر مباراة خاضها ليفربول أمام نابولي في إيطاليا، قد انتهت بفوز الفريق الإيطالي بهدفين دون مقابل في الجولة الأولى لدور المجموعات أيضا.

اقرأ أيضا

محمد صلاح يقود ليفربول أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا

يستفز يورجن كلوب من جديد.. ماذا قال عدو مدرب ليفربول؟

حمل تطبيق سعودي الآن