أرقام ليالي الأبطال| أول انتصار لتشافي وكوارث الطليان تطارد كلوب

تاريخ النشر: 08/09/2022
53
منذ سنة
أرقام ليالي الأبطال| أول انتصار لتشافي وكوارث الطليان تطارد كلوب

انتهت الليلة الأولى بمنافسات دوري أبطال أوروبا، بمجموعة من النتائج المنطقية بانتصار بايرن ميونخ الألماني (2-0) على إنتر ميلان الإيطالي، بالإضافة لفوز برشلونة الإسباني (5-1) على فيكتوريا بلزن.

وانتصر أياكس الهولندي على جلاسكو رينجرز الأسكتلندي برباعية نظيفة، كما تعرض ليفربول الإنجليزي، لهزيمة قاسية أمام نابولي الإيطالي (4-1).

وفي باقي النتائج، حقق أتلتيكو مدريد الإسباني انتصار في الوقت القاتل على بورتو البرتغالي (2-1)، كما اكتسح سبورتنج لشبونة البرتغالي مضيفه آينتراخت فرانكفورت بثلاثية نظيفة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز أرقام وظواهر اليوم الثاني للجولة الأولى بدوري أبطال أوروبا: 

1-تعرض ليفربول للخسارة الثالثة أمام الفرق الإيطالية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2019-2020، نابولي (2-0)، أتلانتا (2-0)، نابولي (4-1).

2-سجل روبرت ليفاندوفسكي الهاتريك السادس له في دوري أبطال أوروبا، والثلاثية الأولى له مع برشلونة في المسابقة الأوروبية.

3-بات ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا، يسجل "ثلاثية" مع ثلاثة أندية مختلفة "بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ، برشلونة".

4-بات ليفاندوفسكي، ثالث أفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 89 هدفا، متفوقا على الثنائي كريم بنزيما صاحب الـ86 هدفا.

5-أصبح فرانك كيسي أسرع لاعب يسجل هدفا لبرشلونة في بداية مشوار دوري أبطال أوروبا، متجاوزا هدف سيرجيو بوسكيتس الذي أحرزه في شباك بازل بعد 15 دقيقة في أكتوبر 2008.

6-بات نابولي الإيطالي ثاني فريق في دوري أبطال، ينجح في هزيمة فريق يدربه يورجن كلوب بفارق 4 أهداف.

7-بعد 150 مباراة بجميع البطولات بدون التسبب بركلة جزاء مع ليفربول، فان دايك تسبب بـ ركلتيّ جزاء في آخر 7 مباريات مع الفريق. 

8-سجل جيوفاني سيميوني في أول ظهور له في دوري أبطال أوروبا، بعد 25 عامًا و 361 يومًا من تسجيل والده دييجو سيميوني في أول ظهور له في المسابقة.

9-حقق تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، أول انتصر له كمدرب في دوري أبطال أوروبا، في ثالث مبارياته بالمسابقة.

10-سجل ليفاندوفسكي أول هاتريك في ملعب كامب نو منذ فبراير 2020، وتحديدا من ثلاثية الأسطورة ليو ميسي ضد إيبار بالدوري الإسباني.

اقرأ أيضا

فان دايك الكارثة.. كابوس هولندي سر انهيار ليفربول في دوري الأبطال

أرقام ليالي الأبطال| نهاية أسطورة الألمان وليلة مئوية لريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن