حسم الأمر.. هل يطعن الهلال لـ"كاس" على قرارات قضية كنو

تاريخ النشر: 31/08/2022
958
منذ سنة
حسم الأمر.. هل يطعن الهلال لـكاس على قرارات قضية كنو

أكد المستشار القانوني فهد بارباع، أن الحكم الصادر من مركز التحكيم الرياضي السعودي، في قضية اللاعب محمد كنو، هو حكم نهائي، ولا يمكن الاستئناف على هذا القرار.

وأعلن مركز التحكيم الرياضي، عن قراراته النهائية، حول قضية النصر ضد كنو والهلال، حيث قررت الهيئة بالإجماع ما يلي: "إلزام نادي الهلال واللاعب – متضامنين أو منفردين- بدفع تعويض مالي لنادي النصر بمبلغ 20.306.998 مليون ريال، تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف اللاعب المخالف 4 أشهر، تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف النادي المخالف لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين".

اقرأ أيضًا: النصر يحصل على ثروة من الهلال.. تفاصيل دفع 20 مليون بسبب كنو

وقال بارباع، في تصريحات لبرنامج "أكشن مع وليد"، "القرار نهائي ولا يمكن للهلال الاستئناف أو الطعن عليه، ولا يمكن الذهاب إلى مركز التحكيم الدولي "كاس" لأن اللاعب سعودي، فإذا كان اللاعب أجنبيًا، لتمكن الهلال من الذهاب إلى التحكيم الدولي".

وأضاف "قرار مركز التحكيم الرياضي، يتضمن تعديلًا على قرار غرفة فض المنازعات، حيث تضمن الأخير تعويضًا بقيمة 19 مليون و500 ألف ريال، يلزم بسداده نادي الهلال، بالإضافة إلى 7 ملايين قيمة المبلغ الذي حصل عليه كنو من التوقيع للنصر، وقام مركز التحكيم بتخفيض المبلغ الملزم على الهلال إلى 12 مليون و500 ألف ريال، لصالح النصر، بحيث يتم السداد خلال 30 يومًا، ويتم تنفيذ القرار إما من خلال الهلال، من تلقاء نفسه، أو يلجأ النصر إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتنفيذ القرار".

بيان الهلال ضد مركز التحكيم الرياضي

وفي هذا السياق، علق بارباع على البيان الصادر من الهلال، للتعليق على قرارات مركز التحكيم الرياضي، قائلًا إن بيان الهلال لا يؤثر وهو مجرد "تسجيل موقف".

اقرأ أيضًا: وصفه بـ"المجحف".. بيان الهلال يهاجم قرار مركز التحكيم في قضية كنو

بارباع يطالب مركز التحكيم بـ"التقييم"

وطالب المستشار القانوني بارباع، مركز التحكيم الرياضي، بتقييم المحكمين، مبينًا أن قضية كنو، تتشابه مع قضية اللاعب عبد الله السالم، وهناك محكم أجنبي مشترك، إلا أن هناك تناقشات بين القرارين في نفس الموضوع.

نقطة ضعف الهلال والنصر في قضية كنو

وعن نقاط ضعف ناديي الهلال والنصر في قضية كنو، قال بارباع "لا يمكن التشكيك في موقف النصر قانونًا لأنه كسب القضية، ونجح النصر بنسبة 100% لأن موقفه كان قانونيًا واضحًا للجميع".

وأضاف "أما عن الهلال، فإن العقوبة الموقعة عليه بالمنع من التسجيل، باعتباره محرضًا للاعب، ولائحة الاحتراف طالبت الهلال بإثبات عكس ذلك، إلا أن الهلال لم يوفق، سواءً أمام غرفة فض المنازعات، أو مركز التحكيم، في إثبات عدم تحريضه للاعب".

يذكر أن غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، قد أقرت منع الهلال من القيد لفترتي تسجيل، وإيقاف كنو لمدة 4 شهور، مع غرامة مالية قدرها 27 مليون ريال لصالح النصر، بناءً على شكوى النصر التي تفيد بقيام اللاعب بفسخ عقده مع النصر، وتجديد عقده مع الهلال، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

طالع أيضًا..

أول تعليق من رئيس النصر على "القرارات النهائية" بقضية كنو والهلال

قالوا عن قرارات كنو|الاعتراف بصفعة النصر وفائض 10 مليون للهلال

رأي قانوني صادم .. "موجة جديدة من العقوبات ضد كنو والهلال قادمة"

اقرأ أيضا

أول تعليق من رئيس النصر على القرارات النهائية بقضية كنو والهلال

انتهت.. النصر يكسب قضية كنو والهلال بـ 3 قرارات رسمية

حمل تطبيق سعودي الآن