قالوا عن قرارات كنو|الاعتراف بصفعة النصر وفائض 10 مليون للهلال

تاريخ النشر: 30/08/2022
1466
منذ سنة
قالوا عن قرارات كنو|الاعتراف بصفعة النصر وفائض 10 مليون للهلال

لا صوت يعلو في الوقت الراهن، فوق الحديث عن قرارات مركز التحكيم، في قضية النصر ضد اللاعب الدولي محمد كنو ونادي الهلال.

قضية المحور الدولي محمد كنو، أثارت الجدل الواسع في الشارع الرياضي، منذ شهر يناير 2022، عندما أعلن الهلال، تمديد عقد اللاعب في الوقت نفسه، كشف النصر عن حصول على خدمات اللاعب، ليتهم متوسط ميدان الزعيم بالتوقيع لناديين، مع شرط جزائي يقدر بـ27 مليون ريال سعودي، ما دفع الأخير، إلى اللجوء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 وقبل ساعات، أعلن مركز التحكيم الرياضي السعودي، عن "قراراته النهائية"، بقضية النصر ضد كنو والهلال، حيث قررت الهيئة بالإجماع ما يلي: "إلزام نادي الهلال واللاعب – متضامنين أو منفردين- بدفع تعويض مالي لنادي النصر بمبلغ 20.306.998 مليون ريال، تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف اللاعب المخالف 4 أشهر، تأييد قرار غرفة فض المنازعات بإيقاف النادي المخالف لفترتي تسجيل كاملتين ومتتاليتين".

اقرأ أيضا.. 

تحرك عاجل من الهلال إلى اتحاد القدم بقضية كنو والنصر 

انتهت.. النصر يكسب قضية كنو والهلال بـ 3 قرارات رسمية 

وحرص عدد كبير من النقاد الرياضيين والإعلاميين على التعليق والإدلاء برأيهم في قرارات مركز التحكيم بقضية كنو.

ويقدم "سعودي سبورت"، إنفوجرافيك يبرز من خلاله أهم التصريحات التي خرجت من الإعلاميين والنقاد سواء عبر حساباتهم الشخصية بموقع "تويتر" أو البرامج التليفزيونية.

علي الغامدي

لاعبين محترفين بفكر هواه، شوفوا عقليات اللاعبين اللي تدافعو عنهم ماذا فعلت: "غرامة مالية كبيرة - إيقاف النادي فترتي تسجيل - إيقاف عن اللعب مدة 4 شهور"، كنت أتمنى من إدارة الهلال أن لا تقع في هذا الخطأ الإداري والتوقيع مع كنو.

بندر الرزيحان

هل سبق لمركز التحكيم الرياضي في قضايا سابقة أن قلل من المبالغ المالية أو إصدار قرار خلاف ما صدر من اللجان في الاتحاد السعودي تجاه أي قضية؟، ما أعرفه أن مركز التحكيم الرياضي إما أن ينقض القرار أو يتم تأييده، قرار ليلة العيد ورفض التدابير، وتعيين محكمين كانت البداية فقط..

عادل الملحم

بدلا من التبريرات الساذجة مثل الأهم أنه لاعبنا حتى 2025، وإحنا عارفين أنه أخطأ لكن التدابير الوقتية ما كانت منطقية، نصيحة ارجعوا لتغريداتكم وكلامكم في برامجكم وحطوا لها اقتباس وقولوا لمتابعينكم أسفين إحنا ظللناكم طيلة الأشهر الماضية، النصر وجه لنا صفعة لن نفوق منها إلا في صيف 2023.

عبدالله الفقيّر

إجماع هيئة التحكيم على قرارات مخالفة اللاعب محمد كنو ونادي الهلال، هو نجاح للجنة غرفة فض المنازعات التي نال العاملين فيها إساءات و تشكيك ، أعان الله أعضاء مركز التحكيم "الدور عليهم".

حامد القرني

حالتان ساهم بهما محمد كنو في إقصاء النصر من دوري أبطال آسيا، التمريرة بالكعب لماريجا وطرد لاجامي وافتكاك المرتدة من حمدالله، الغرامة ١٢.٥ مليون وجائزة بطل آسيا ١٥ مليون + المشاركة العالمية والجائزة المالية ٧.٥ مليون = ٢٢.٥ مليون ريال، الفائض لنادي الهلال ١٠ مليون.

محمد العميري

بكل صراحة.. بعيدا عن أبعاد قضية محمد كنو، كان على إدارة الهلال إنهاء التجديد مع اللاعب قبل دخوله الفترة الحرة وهذه النهايات!، ورغم ذلك..ماحصل يعد خطأ يتوجب عليهم اعتباره (درس)، ولن يلغي حجم العمل الكبير والإنجازات التي تحققت ولازالت مستمرة.

أحمد العجلان

تفاصيل مبلغ الـ 20 مليون التي سيدفعها الهلال واللاعب محمد كنو، هي 12,5 مليون ريال غرامة على الهلال + 7.5 مليون ريال الشيك الذي استلمه اللاعب.

ناصر الجديع

إعلام وجماهير (صفر آسيا) يؤسطرون رئيسهم الصفري ويطالبون الهلاليين بامتلاك الشجاعة لانتقاد رئيس جايب في ٣ مواسم ٢ دوري أبطال آسيا و ٣ دوري سعودي على التوالي .. أنتم آخر من يتحدث عن الشجاعة والنقد والقدرة على تقييم العمل وتقدير الرجال وإنزالهم منازلهم!

طالع أيضا.. 

أول تعليق من رئيس النصر على "القرارات النهائية" بقضية كنو والهلال 

ويمكن لزوار موقع "سعودي سبورت" متابعة جميع المباريات في مختلف البطولات، "دقيقة بدقيقة" من خلال المتابعة الحية والمباشرة، من هنا

حمل تطبيق سعودي الآن