وصفه بـ"المجحف".. بيان الهلال يهاجم قرار مركز التحكيم في قضية كنو

تاريخ النشر: 30/08/2022
751
منذ سنة
وصفه بـالمجحف.. بيان الهلال يهاجم قرار مركز التحكيم في قضية كنو

أصدر نادي الهلال بيانًا رسميًا، مساء اليوم "الثلاثاء"، للرد على قرارات مركز التحكيم الرياضي السعودي، فيما يتعلق بقضية اللاعب محمد كنو.

وكان الهلال قد تقدم باستئناف إلى مركز التحكيم الرياضي، ضد قرار غرفة فض المنازعات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بمنع الهلال من القيد لفترتي تسجيل (صيف 2022 وشتاء 2023)، وإيقاف اللاعب محمد كنو لمدة 4 شهور، على خلفية قيام اللاعب بفسخ عقده مع النصر والتوقيع على تجديد عقده مع الهلال.

اقرأ أيضًا: انتهت.. النصر يكسب قضية كنو والهلال بـ 3 قرارات رسمية

وجاء بيان الهلال على النحو التالي..

"يود مجلس إدارة نادي الهلال التوضيح للجمهور الهلالي والشارع الرياضي تلقيه قرارًا من مركز التحكيم الرياضي السعودي في وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 من شهر أغسطس 2022م، والذي نص على إلزام النادي بالتضامن مع اللاعب "محمد كنو" بدفع تعويض مالي إلى الطرف الآخر في القضية بإجمالي 12.8 مليون ريال، وإلزام اللاعب بدفع قيمة الشيك المصدق إلى الطرف الآخر بقيمة 7.5 مليون ريال، والذي تسلمه أثناء مشاركة اللاعب مع نادي الهلال، والمنع من التسجيل لفترتين متتاليتين، وإيقاف اللاعب محمد كنو أربعة أشهر.

ويشير مجلس إدارة النادي إلى عدم استغرابه من تلقي قرار مركز التحكيم الرياضي في هذا التوقيت المتأخر ومع قرب نهاية فترة التسجيل، والذي يأتي استكمالًا لما ذكره النادي في بيانه الصادر مساء يوم الثالث عشر من شهر أغسطس 2022م، المتضمن إشارة إلى بطء المركز في الإجراءات، سواءً في قيد المنازعة، والتأخر في الفصل بطلب التدابير الوقتية إلى صداره قرارًا بالرفض، وتراخيه في تحديد مواعيد الرد، قبل إصداره بيانًا إعلاميًا؛ لتوضيح سبب تأخرهم غير المبرر".

ويؤكد مجلس الإدارة أن تركيز النادي حاليًا ينصب نحو تجهيز الفريق الأول لكرة القدم للاستحقاقات القادمة بدءًا بمواجهة ضيفه الفيحاء، والتي سيخوضها خلال أقل من 48 ساعة منذ تلقيه القرار المجحف، مشددًا على أنه لن يدخر جهدًا في مساعيه المتواصلة نحو الحفاظ على حقوق النادي على الأصعدة كافة.

يذكر أن النادي تلقى قرارًا من غرفة فض المنازعات نص على إلزام النادي بالتضامن مع اللاعب بدفع تعويض مالي للطرف الآخر بإجمالي 27 مليون ريال، والمنع من التسجيل لفترتين متتاليتين، إلى جانب إيقاف كنو عن المشاركة في المباريات الرسمية لمدة أربعة أشهر من تاريخ إصدار القرار؛ وذلك أثناء إجازة عيد الفطر الماضي".

بيان الهلال في قضية كنو

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تحرك عاجل من الهلال إلى اتحاد القدم بقضية كنو والنصر

الصرامي يحذر من كارثة السعران في قضية كنو

حمل تطبيق سعودي الآن