النصر يقلب الطاولة.. ويرد على أبو جبل بـ"شكوى رسمية في فيفا"

تاريخ النشر: 07/08/2022
2526
منذ سنة
النصر يقلب الطاولة.. ويرد على أبو جبل بـشكوى رسمية في فيفا

أصدر نادي النصر، بيانًا رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، علق خلاله، على أزمة النجم المصري محمد أبو جبل.

اقرأ في سعودي سبورت| كوستا إلى الاتحاد.. سعودي سبورت يكشف 3 مفاجآت في القصة الكاملة

الحارس محمد أبو جبل، وقع منذ أسابيع، على عقود انضمامه إلى النصر، بالتحديد بعد تألقه اللافت مع المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا، يناير 2022، عندما وصل إلى المباراة النهائية قبل الخسارة على يد السنغال. 

بيان رسمي.. النصر يشكو أبو جبل في فيفا

وأعلن الحارس المصري محمد أبو جبل، عبر بيان رسمي، تقديم شكوى رسمية ضد النصر في فيفا، يطالب خلالها، بالحصول على قيمة العقد الممتد حتى صيف 2025. 

وعلق النصر، عبر تويتر، على البيان الذي كشفه أبو جبل أمام وسائل الإعلام، من خلال توضيح 5 نقاط للشارع الرياضي السعودي، ما نستعرضه لكم خلال السطور التالية، في "سعودي سبورت":

 1- دخل الطرفان في اتفاق على عقد يبدأ اعتبارًا من 1-8-2022 وذلك بناءً على المعلومات التي قدمها اللاعب ووكيله بأن عقده ينتهي مع نادي الزمالك بتاريخ 31-7-2022.

2- بناء على بعض المعلومات التي وردت للنادي بأن اللاعب ليس حر التوقيع في التاريخ المذكور أعلاه وأنه سيظل مرتبطًا بعقد مع نادي الزمالك يمتد حتى 30-8-2022، تم التواصل مع اللاعب ووكيله شفهيًا تم كتابيًا وتمت مطالبتهم بتقديم ما يثبت أن اللاعب حر التوقيع ولا يرتبط بأي عقد آخر في ذلك التاريخ، إلا أنهم لم يقدموا أي إثبات، وأصروا على أن المعلومات التي قدموها صحيحة.

3- بعد إعطاء اللاعب ووكيله مهلة كافية لتعديل وضعه القانوني عبر عدة إخطارات رسمية، وبعد مخاطبة الاتحاد المصري للتأكد من بعض المعلومات، أخطرت إدارة نادي النصر اللاعب رسميًا بأن ما تم الاتفاق عليه يعتبر باطلًا وليس له أي أثر قانوني، وأن نادي النصر لا يمكن أن يدخل في أي علاقة تعاقدية تترتب عليها مخالفة قانونية جسيمة، وقدمت إدارة النادي الأسانيد المطبقة حسب القانون السويسري وبالتحديد المادة 28 من كود الالتزام، والذي سيتم الرجوع إليه أثناء التفاضي.

4- بعد الإعلان عن التعاقد مع الحارس الكولومبي أوسبينا بـ12 يومًا، أرسل لنا محمد أبو جبل إخطارًا أشار فيه إلى أنه وقع مخالصة مع نادي الزمالك وأنه أنهى عقده معهم والذي ينتهي بتاريخ 30-8-2022 إنهاءً مبكرًا، ويعتبر ذلك اعترافًا ضمنيًا على أن ما تم تقديمه مسبقًا من معلومات كانت غير صحيحة، وأن الاتفاق بني على مخالفة جسيمة ومعلومة غير صحيحة تتنافى مع السبب الذي بني عليه الالتزام التعاقدي.

5- أخيرًا، يؤكد نادي النصر أن ما ذكر إعلاميًا عن مدة العقد وقيمته ومقدم العقد معلومات غير صحيحة، وسيتقدم النادي بدعوى أمام الفيفا لاستعادة مبلغ 450 ألف دولار تم دفعها مسبقًا للاعب ونؤكد على أن هذا الاختلاف القانوني لا يلغي احترامنا للاعب محمد أبو جبل ونتقدم أنه من حق كلا الطرفين المحافظة على حقوقهما بالطرق القانونية السليمة.

اقرأ أيضا

أبو جبل يتورط.. 5 مفاجآت من النصر تثير الجدل في الشارع السعودي!

الهلال ينقذ النصر ويسدد مستحقات أبو جبل.. موقف غريب

حمل تطبيق سعودي الآن