كوستا إلى الاتحاد.. سعودي سبورت يكشف 3 مفاجآت في القصة الكاملة

تاريخ النشر: 06/08/2022
471
منذ أسبوع
هيلدر كوستا

بات النجم الأنجولي هيلدر كوستا، على أعتاب إتمام انضمامه إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، وفق ما أشارت له آخر المستجدات الصحفية، مساء اليوم السبت.

اقرأ في سعودي سبورت| أبو جبل يقرر شكوى النصر إلى فيفا

الفريق الأول لكرة القدم في الاتحاد، بعدما خسر لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في موسم 2021-2022، سارع إلى التعاقد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو. 

واستطاع الاتحاد، ضم كل من زكريا هوساوي، أحمد شراحيلي وطارق حامد إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم في صيف 2022.

كوستا إلى الاتحاد.. سعودي سبورت يكشف 3 مفاجآت في القصة الكاملة

ونستعرض لكم في "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، 3 مفاجآت من شأنها أن تؤكد انتقال هيلدر كوستا إلى الاتحاد في صيف 2022:

- علاقة قديمة مع مدرب الاتحاد..

كوستا البالغ من العمر 28 عامًا، يعرف المدرب البرتغالي نونو سانتو، جيدًا، بسبب سابق عملها معًا في صفوف وولفرهامبتون ووندرز الإنجليزي، حيث ساهم الأنجولي في رحلة الصعود من "الشامبيونشيب" إلى "البريميرليج". 

إلى جانب ذلك، يتحدث هيلدر كوستا، البرتغالية مثل نونو سانتو، فضلًا عن حصوله على الجنسية البرتغالية، لذا تجمع بينهما علاقة صداقة قديمة، خارج لعبة كرة القدم.

- استبعاد مفاجئ أمام وولفرهامبتون.. 

استطاع ليدز يونايتد أن يحقق الفوز، منذ قليل، اليوم السبت، على حساب وولفرهامبتون ووندرز (2-1) في إطار الجولة الأولى من منافسات الدوري الإنجليزي.

المفاجأة أن ليدز يونايتد قرر استبعاد هيلدر كوستا من قائمة مواجهة وولفرهامبتون، ما يؤكد مجددًا، انضمامه إلى الاتحاد في صيف 2022. 

- قيمة انتقال كوستا إلى الاتحاد..

أشارت صحيفة "motleedsnews" إلى أنه من المحتمل أن ينتقل كوستا إلى الاتحاد، على سبيل الإعارة، مع إلزامية الشراء في صيف 2023.

وأكدت مصادر إنجليزية مقربة من ليدز يونايتد، أن المبلغ المطلوب من أجل بيع هيلدر كوستا إلى الاتحاد، يصل إلى 6 مليون يورو، ما يعادل 23 مليون ريال سعودي.

هيلدر كوستا، سجل 49 هدفًا وصنع 57 آخرين، خلال 318 مباراة رسمية، في مختلف الأندية التي مثلها، طوال مسيرته الاحترافية، أبرزها بنفيكا البرتغالي، ولفرهامبتون، ليدز وفالنسيا الإسباني.

يشار إلى أن الاتحاد يحاول في صيف 2022، سد كل النواقص في الفريق الأول لكرة القدم، قبل منعه من تسجيل لاعبين جدد في يناير 2023، على خلفية العقوبات الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء أمس الثلاثاء، ضمن قضية "التسجيلات الصوتية" المقدمة من النصر.

حمل تطبيق سعودي الآن