مفاجأة| قرار رسمي جديد "يصدم" الاتحاد في قضية النصر وحمد الله

تاريخ النشر: 06/08/2022
1974
منذ 3 أيام
حمد الله النصر

في الساعات القليلة الماضية.. هدد مجلس إدارة نادي الاتحاد، برئاسة أنمار الحائلي، بتصعيد قضية النصر والنجم المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، إلى المحاكم المدنية والجنائية.

وجاء هذا التهديد من إدارة الحائلي، في بيان رسمي؛ عقب قرارات لجنة الاحتراف السعودية، التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، في القضية.

اقرأ أيضًا

نجم الاتحاد إلى النصر "مجانا"؟.. تطورات رسمية

"استقالة" وإيقاف نجم جديد في الاتحاد.. تسريب 3 قرارات تاريخية

وحمد الله لعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الفترة من أغسطس 2018 إلى نوفمبر 2021، قبل الانتقال إلى الاتحاد، خلال الميركاتو الشتوي الماضي "يناير 2023"، في صفقة أثارت الكثير من الجدل القانوني.

- إذًا.. هل يستطيع الاتحاد "جر" النصر إلى المحاكم الجنائية؟!

هذا السؤال الذي شغل تفكير الملايين من عشاق الساحرة المستديرة، في المملكة العربية السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية.. أجاب عنه القانوني الرياضي أحمد الأمير، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكشف الأمير، عن أنه طالما كان الاختصاص القضائي للجنة الاحتراف، في القضية "ثابت"، حسب لائحتها؛ فذلك يعني عدم مقدرة أي طرف، أخذ القضية، إلى جهة تقاضي أخرى خارج الاتحاد السعودي لكرة القدم.

طالع أيضًا

الهلال "يخسر" سلمان الفرج.. صدمة 2022 الكبرى

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن ذلك منصوص عليه، في المادة 60/1 من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشدد أحمد الأمير، على أن من يُخالف هذه المادة من النظام الأساسي؛ سيكون مُعرضًا لعقوبات من لجنة الانضباط والأخلاق.

وبالتالي.. فإن نادي الاتحاد، لن يكون قادرًا على "جر" النصر، إلى المحاكم المدنية والجنائية، في قضية عبدالرزاق حمد الله، وإذا قام بذلك؛ سيصدر قرار رسمي عاجل بفرض عقوبات انضباطية ضده.

حمل تطبيق سعودي الآن