فيفا يصدم الاتحاد.. وحقيقة "زيادة" إيقاف حمد الله لـ10 أشهر

تاريخ النشر: 05/08/2022
2903
منذ 4 أيام
حمد الله

بات نادي الاتحاد، مُهددًا بـ"الحرمان" من قيد صفقاته الجديدة، في الميركاتو الصيفي الحالي، رغم قرار لجنة الاحتراف السعودية.

ولجنة الاحتراف السعودية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، حرمان الاتحاد من التعاقدات لـ"فترة تسجيل واحدة فقط"، في  الشتاء القادم "يناير 2023"، وليس الصيف الحالي؛ على خلفية قضية النصر والنجم المغربي عبدالرزاق حمد الله.

اقرأ أيضًا

خدعوا الاتحاد.. إيقاف حمد الله أكثر من 4 أشهر و"النصر يحتفل"

حمد الله يوجه 3 رسائل "قاسية" إلى النصر بعد إيقافه

كواليس صادمة| الهلال يخسر 10 نجوم.. ويصرخ: "لن ننافس النصر"

والعميد استعد للموسم الرياضي الجديد 2022-2023، بـ3 صفقات رسمية حتى الآن؛ هم: "المصري طارق حامد، أحمد شراحيلي، زكريا هوساوي"، بالإضافة إلى الاتفاق مع ليدز يونايتد الإنجليزي، على استعارة الجناح الإنجولي هيلدر كوستا؛ لمدة موسم رياضي واحد فقط.

* "فيفا" يصدم الاتحاد في قضية عبدالرزاق حمد الله

وفي هذا السياق.. أعلن القانوني الرياضي أحمد الأمير، رفع مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، قرار لجنة الاحتراف السعودية، إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الذي ينظر قضية حمد الله أيضًا.

وأوضح الأمير في تصريحات عبر إحدى المساحات، بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن قرار الاحتراف السعودية، سيقوي من موقف النصر، أمام "فيفا".

وأشار القانوني الرياضي، إلى أن "فيفا"، من المتوقع أن يعلن عن إيقاف الاتحاد، عن تسجيل صفقاته الجديدة لـ"فترتين"؛ بسبب التفاوض مع النجم المغربي، خلال الفترة المحمية من عقده مع النصر.

طالع أيضًا

هروب السومة من الأهلي بـ"مساعدة النصر".. وموقف النفيعي

صدمة في النصر.. آل سويلم "ساعد" حمد الله على الانتقال إلى الاتحاد

وأضاف: "قرار فيفا سيصدر بشكل فوري.. أي أن عقوبة حرمان الاتحاد من التعاقدات، ستطبق بداية من الصيف الحالي، وليس الشتاء القادم".

وعن زيادة عقوبة إيقاف حمد الله، إلى 8 أو 10 أشهر، في حال أصدر "فيفا"، قرارًا بمعاقبة اللاعب، مثل لجنة الاحتراف.. نفى الأمير، هذا الأمر.

وقررت لجنة الاحتراف، إيقاف عبدالرزاق حمد الله، لمدة 4 أشهر؛ كما من المتوقع أن يصدر "فيفا"، عقوبة منع النجم المغربي من اللعب، لفترة من 4 إلى 6 أشهر.

وأكد أحمد الأمير، أن عقوبتي إيقاف حمد الله، من الاحتراف وفيفا، سوف يتم دمجهما، ليصبح إيقاف اللاعب "4 أو 6 أشهر فقط"، وليس 8 أو 10.

حمل تطبيق سعودي الآن