ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا.. وقائمة جوائز كاف كاملة

تاريخ النشر: 21/07/2022
485
منذ سنة
ساديو ماني أفضل لاعب في أفريقيا.. وقائمة جوائز كاف كاملة

توّج اللاعب ساديو ماني، مهاجم فريق بايرن ميونيخ الألماني، الذي انتقل إليه خلال الميركاتو الصيفي الجاري حاليًا قادمًا من ليفربول، بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن الموسم المنقضي.

ويتم اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في أفريقيا وفقا لتصويت القادة والمدربين في الاتحادات الأعضاء، والصحفيين، ومجموعة الدراسة الفنية للكاف، إلى جانب أساطير الكرة الأفريقية.

ويتنافس النجم المصرى محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب أفريقى 2022 مع السنغالى ساديو مانى، كما يوجد منتخب مصر والأهلى فى قائمة المرشحين لأفضل منتخب ونادى على الترتيب.

ونال ماني الجائزة بعدما قاد منتخب بلاده السنغال للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، والتأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".

وتفوق ماني عن الثنائي إدواردو ميندي، حارس مرمى السنغال ومواطنه الذي نجح أيضًا في تحقيق نفس إنجازات ماني مع المنتخب، ومحمد صلاح زميله السابق في ليفربول ولاعب منتخب مصر.

وخلال الحفل الذي أقامه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في "المغرب"، تواجد ماني لاستلام الجائزة، وسط غياب من النجم المصري محمد صلاح. 

طالع أيضًا: 

رونالدو.. بطل سيناريو الخيانة في سوق الانتقالات

بالأسماء.. بدائل نارية لبرشلونة في حال فشل التعاقد مع كوندي 

حرب ألمانية - إنجليزية.. تشيلسي يصارع بايرن من أجل نجم فرنسا 

قائمة جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم 2022

شهد الحفل توزيع الجوائز على أفضل لاعب ولاعبة وأيضًا أفضل منتخب وطني ونادي العام في أفريقيا، بالإضافة إلى أفضل هدف.

جائزة أفضل نادي أفريقي للسيدات

نال نادي ماميلودي صن داونز، جائزة أفضل فريق للسيدات، بعد منافسة كبيرة مع الجيش الملكي المغربي، وهاساكاس الغاني.

صن داونز سيدات

جائزة أفضل نادي أفريقي

نال نادي الوداد البيضاوي الذي توّج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم المنقضي، جائزة الأفضل في أفريقيا.

وتنافس الوداد مع نادي الأهلي الذي حصل على وصافة البطولة، ونهضة بركان بطل كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية".

الوداد

أفضل لاعبة داخل القارة

حصلت لاعبة منتخب غانا، إيفلين بادو، لاعبة فريق هاساكاس سابقًا والتي انتقلت إلى صفوف ألفالدسنيس حاليًا، جائزة أفضل لاعبة داخل قارة أفريقيا.

وتنافست بادو مع أنديل دلاميني لاعبة صن داونز، وزميلتها بامباناني مباني.

بادو أفضل لاعبة في أفريقيا

أفضل لاعب داخل أفريقيا

حصل اللاعب المصري محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي المصري، جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا، بعد التنافس مع أشرف داري نجم منتخب المغرب والوداد البيضاوي، والمالي أليو ديانج، الذي يلعب في صفوف المارد الأحمر أيضًا.

محمد الشناوي

أفضل لاعب شاب

حصل على لقب أفضل لاعب شاب في القارة السمراء السنغالي بابي سار لاعب توتنهام الإنجليزي.

تفوق بابا سار على الثنائي التونسي حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد، والإيفواري كريم كوناتي نجم فريق أسيك الإيفواري وسالزبورج حاليًا. 

بابا سار

أفضل منتخب أفريقي

حصل منتخب السنغال على لقب أفضل فريق وطني في القارة السمراء في حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2022، بالتفوق على نظيره المصري، وأيضًا الكاميرون.

 السنغال

أفضل مدربة لفريق سيدات

فازت ديزيريه إليس المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا بجائزة أفضل مدرب أو مدربة لفريق سيدات، بالتفوق على الثنائي بروس موابي مدرب زامبيا، وجيري تشابالالا مدرب ماميلودي صن داونز.

أفضل مدربة

أفضل مدرب لفريق رجال

نال أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، جائزة أفضل مدير فني في أفريقيا، بعد على البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، ووليد الركراكي المدير الفني لفريق الوداد الرياضي.

أليو سيسيه

أفضل هدف في أفريقيا

حصل السنغالى بابا عثمان ساكو، لاعب سيمبا التنزانى، على لقب أفضل هدف في القارة لعام 2022 بهدفه فى شباك أسيك الإيفوارى، الذي سجله بمقصية رائعة.

اقرأ أيضا

بايرن ميونخ يعلن رسميا عن رقم قميص ساديو ماني.. ليس الرقم 10

رسالة وداع رومانسية من ساديو ماني لمحمد صلاح وجماهير ليفربول

حمل تطبيق سعودي الآن