قرار جديد من "فيفا" ضد الأهلي.. وطلب عاجل من الجمعية العمومية

تاريخ النشر: 14/07/2022
6395
منذ سنة
قرار جديد من فيفا ضد الأهلي.. وطلب عاجل من الجمعية العمومية

لا تزال الصدمات، تتوالى على النادي الأهلي؛ وذلك بعد هبوط الفريق الأول لكرة القدم، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى".

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

الهلال أم النصر.. مليار ريال لـ"ضم" كريستيانو رونالدو

الاتحاد يفاجئ حمد الله بـ"أقوى قرارات 2022" المرتقبة.. بسبب النصر

السومة يهدد الأهلي.. شكوى خطيرة تدمر "عشرة الـ8 سنوات"

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

* قرار جديد من "فيفا" ضد النادي الأهلي

وبعد إلزام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الأهلي، بسداد 13 مليون ريال، إلى الصربي ليوبومير فيجسا، متوسط ميدان الفريق السابق، ظهرت قضية جديدة، على الساحة الرياضية.

ووفقًا للقانوني أحمد الشيخي، ألزم "فيفا"، النادي الأهلي كذلك، بسداد مبلغ 16 مليون ريال، للنجم الألماني ماركو مارين، صانع ألعاب الفريق السابق.

وأشار الشيخي عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن مارين، كلف النادي الأهلي، راتبًا شهريًا يُقدر بـ950 ألف ريال.

طالع أيضًا| صدمة في الاتحاد والأهلي.. عقوبات رسمية جديدة من "فيفا" 

وأوضح القانوني، أن النجم الألماني، عندما كان لا يزال على ذمة النادي الأهلي، قضى فترة إجازة في المجر، وعندما استعد للعودة إلى المملكة، رفضت إدارة الراقي، حجز التذكرة.

وأضاف: "حجز اللاعب بنفسه التذكرة، وبعد وصوله بأسبوع إلى المملكة العربية السعودية، أخطره النادي الأهلي، بفسخ العقد".

وكشف أحمد الشيخي، عن أن مارين، قدّم شكوى رسمية أمام "فيفا"، الذي أصدر حكمًَا، بإلزام النادي الأهلي، بدفع 16 مليون ريال، إلى اللاعب، بما فيها ثمن التذكرة.

وبالتزامن مع كل هذه الأزمات.. أعلنت صحيفة "الشرق الأوسط"، تقديم أعضاء شرف النادي الأهلي، طلبًا عاجلًا إلى وزارة الرياضة، لإضافة بند التصويت على حل مجلس إدارة ماجد النفيعي، على أجندة الجمعية العمومية "غير العادية"، والمقرر لها في الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن رجاء الله السلمي، مساعد وزير الرياضة لشؤون الإعلام والاتصال، أعلن في وقتٍ سابق، عدم أحقية الجمعية العمومية لأي نادي، في حل مجالس الإدارات؛ وفقًا للوائح والقوانين.

اقرأ أيضا

السومة يهدد الأهلي.. شكوى خطيرة تدمر عشرة الـ8 سنوات

صدمة في الاتحاد والأهلي.. عقوبات رسمية جديدة من فيفا

حمل تطبيق سعودي الآن