رسميا.. إلغاء عقد وسط جدة وخسارة الأهلي 100 مليون وكوارث أخرى

تاريخ النشر: 01/07/2022
29724
منذ شهر
مقر النادي الأهلي

كشفت تقارير صحفية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عن صدمة مدوية لجماهير النادي الأهلي، بعد الهبوط لدوري الدرجة الأولى. 

لا تزال أصداء "الهبوط التاريخي"، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى"، تسيطر على الشارع الرياضي السعودي.

اقرأ أيضا.. تفاصيل تعاقد النصر مع أوسبينا.. "عقد طويل بامتيازات خاصة" 

"أتعبنا وهدم نادينا".. رئيس رابطة الأهلي يهاجم المحياني 

أليوسكي يخدع الأهلي بـ"دموعه الكاذبة".. وينتقم منه أمام "فيفا" 

"إعادة الأهلي إلى المحترفين بفرمان رسمي".. حقيقة المفاجأة السعيدة 

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

ووفقا لصحيفة "المدينة"، إلغاء عقد شركة وسط جدة مع نادي الأهلي، وبذلك لن تحصل قلعة الكؤوس على مبلغ 100 مليون ريال سنويًا بعد الهبوط.

وأوضحت الصحيفة، أن عقد شركة وسط جدة للتطوير لرعاية الأهلي، يتضمن بندًا ينص على إلغاء العقد في حال هبوط الفريق للدرجة الأولى.

وكانت الشركة قد أعلنت في فبراير الماضي توقيع عقد شراكة مع الأهلي يمتد لـ20 سنة، يحصل بموجبه النادي على 100 مليون ريال سنويًا، مع إمكانية مراجعة قيمة اتفاقية الشراكة كل 5 أعوام.

من جهة آخرى، أفادت صحيفة "الرياضية"، عقد "MG" راعي الأهلي، انتهى مع النادي الغربي، ولا توجد نية لدى مسؤولي شركة السيارات، التي يوضع شعارها على صدر قميص الفريق الأول في للتجديد. 

وفي السياق ذاته، العقود الاستثمارية والرعايات، التي أبرمتها إدارة ماجد النفيعي، وتبقت على نهايتها مدة زمنية طويلة، لا يوجد بها شرط جزائي للإلغاء في حال الهبوط، ولم تتوصل تلك الشركات حتى الآن، مع الإدارة الأهلاوية من أجل فسخ العقود وسيفتح هذا الملف خلال الأيام القليلة المقبلة.

حمل تطبيق سعودي الآن