"إعادة الأهلي إلى المحترفين بفرمان رسمي".. حقيقة المفاجأة السعيدة

تاريخ النشر: 30/06/2022
63447
منذ شهرين
عبد الله المقرن وعبد الرحمن غريب ودانكلير بيريرا وبراداريتش - الأهلي

لا تزال أصداء "الهبوط التاريخي"، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى"، تسيطر على الشارع الرياضي السعودي.

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

رحيل مفاجئ لنجم النصر.. وآل معمر يحسم الصفقة الثانية رسميا 

نجم الأهلي إلى الاتحاد.. النفيعي يوافق على الخيانة التاريخية 

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

ومنذ "هبوط" الأهلي، وحملات قوية تطالب اتحاد الكرة والمسؤولين عن الرياضة في السعودية، بـ"زيادة" عدد أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بداية من الموسم الرياضي الجديد.

* حقيقة "إعادة" الأهلي إلى دوري المحترفين..

وفي هذا السياق.. كشف إبراهيم القاسم، أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم، عن الكلمة الأخيرة، في ملف "إعادة" الأهلي، إلى دوري المحترفين، بإلغاء الهبوط.

وأعلن القاسم في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، أن اتحاد الكرة السعودي، لن يتراجع بأي شكل، عن قرار الـ16 فريقًا، في دوري المحترفين، خلال الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

وأضاف الأمين العام لاتحاد الكرة: "لذلك.. لا يوجد أي قرار مرتقب، بإلغاء الهبوط، وزيادة عدد أندية دوري المحترفين".

وأشار إبراهيم القاسم، إلى أن زيادة عدد الفرق في دوري المحترفين، سيتم تنفيذه بداية من موسم 2023-2024، كما هو مُعلن سابقًا.

حمل تطبيق سعودي الآن