الهلال يتصدر ومفاجأة الأهلي.. نتائج الحوكمة في موسم 2022

تاريخ النشر: 30/06/2022
784
منذ سنة
الهلال يتصدر ومفاجأة الأهلي.. نتائج الحوكمة في موسم 2022

أعلن فريق استراتيجية دعم الأندية، في وزارة الرياضة، عن نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الرابع من الموسم الرياضي 2021-2022، لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وجاء الهلال في صدارة الأندية في تقييم مبادرة الحوكمة للربغ الرابع، بعدما بلغت الدرجة النهائية لتقييم الفريق (6.96).

وحصل على الدعم المستحق من الوزارة بقيمة 5 مليون ريال، كل من الهلال، الاتفاق، الحزم، الشباب، النصر، الفتح، الأهلي، الفيحاء، الفيصلي، التعاون، أبها، ضمك، كفئة أولى، بينما جاء في الفئة الثانية من الدعم، بقيمة 3 ملايين ريال، كل من الباطن، الرائد، الطائي، الاتحاد.

وجاء الاتحاد في المركز الأخير في تقييم الربع الرابع، بعد حصوله على 5.74 نقطة.

تقييم الحوكمة

وكشف فريق استراتيجية دعم الأندية، عن مقارنة تقييم مبادرة الحوكمة بين الربع الأول والربع الرابع لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2021-2022.

وجاء الأهلي في صدارة الأندية التي شهدت تقدمًا في نتائج مبادرة الحوكمة، بنسبة 328%، حيث انتقل من 1.57 درجة في الربع الأول، إلى 6.71 درجة في الربع الرابع.

نتائج الحوكمة

نتائج تقييم الحوكمة لأندية الدرجة الأولى

وفي سياق آخر، كشف فريق استراتيجية دعم الأندية، عن نتائج تقييم مبادرة الحوكمة للربع الرابع من الموسم الرياضي 2021-2022 لأندية دوري يلو للدرجة الأولى.

وجاء القادسية في صدارة الأندية في الربع الرابع، برصيد 6.77 نقطة، فيما يعد الخلود هو أكثر الأندية تحقيقًا للتقدم في تقييم الحوكمة بين الربع الأول، والربع الرابع، بنسبة 530%.

تقييم الحوكمة لدوري يلو

مقارنة تقييم الحوكمة دوري يلو

اقرأ أيضا

صور| الرياضة تعلن نتائج الحوكمة والتحول الرقمي الهلال بالصدارة

أول تعليق من رئيس الاتحاد بعد استحقاق دعم الحوكمة

حمل تطبيق سعودي الآن