قرار يهدد بـ"تهبيط" الأهلي للثانية.. وإنقاذه بهذا الدمج التاريخي

تاريخ النشر: 30/06/2022
4910
منذ سنة
قرار يهدد بـتهبيط الأهلي للثانية.. وإنقاذه بهذا الدمج التاريخي

لا تزال أصداء "الهبوط التاريخي"، للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري يلو "الدرجة الأولى"، تسيطر على الشارع الرياضي السعودي.

و"هبط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لأول مرة في تاريخه، بعد احتلال المركز الخامس عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022.

اقرأ أيضًا

حمد الله "يودع" الاتحاد وينضم إلى عملاق إنجلترا.. الصفقة تقترب

بعد جارسيا.. النصر يحصل على "توقيع" نجم الأهلي

وتعادل الراقي "سلبيًا"، في الجولة الأخيرة من مسابقة دوري المحترفين، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب؛ ليفشل في البقاء بين الكبار، بشكل رسمي.

* قرار "يهبط" الأهلي للدرجة الثانية..

ولكن.. الناقد الرياضي ماجد الفهمي، فجّر مفاجأة صادمة لجماهير النادي الأهلي، بشأن مستقبل الفريق الأول لكرة القدم، خلال الفترة القادمة.

وتوقع الفهمي في تصريحات تلفزيونية، "هبوط" الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى دوري الدرجة الثانية قريبًا، بعد قرارات ماجد النفيعي، رئيس مجلس إدارة الراقي.

طالع أيضًا| رحيل مفاجئ لنجم النصر.. وآل معمر يحسم الصفقة الثانية رسميا

والنفيعي أعلن مساء الأربعاء، استمرار موسى المحياني، المدير التنفيذي لفريق الكرة بالنادي الأهلي؛ على الرغم من فشله في مهمته، ومطالبات الجماهير، برحيله عن منصبه.

ووجّه الناقد الرياضي، رسالة إلى رئيس الأهلي؛ قائلًا: "اتق الله في اللي ماتوا.. حياء، شوية حياء يا رجل!“؛ في إشارة إلى وفاة 12 من مشجعي الفريق الأول لكرة القدم، بعد الهبوط.

- إذًا.. كيف يُمكن "إنقاذ" الأهلي من هذا الضياع التاريخي؟!

الإعلامي الرياضي منار شاهين، فجّرها منذ عدة أيام، عندما كشف عن مقترح تاريخي بـ"دمج" ناديي الأهلي والوحدة، في فريقٍ واحد، بعد موافقة وزارة الرياضة السعودية.

ويُساهم هذا المقترح -وفقًا لما نقله شاهين -؛ في تقديم فريقٍ قوي، ينافس الهلال والنصر والاتحاد، على الألقاب والبطولات، بما يملكه الناديين، من مواهب كروية كبرى.

أيضًا.. فإن نتائج هذا الدمج التاريخي المحتمل؛ ستتمثل في توسيع القاعدة الجماهيرية للفريق الجديد، وتوفير فرص استثمارية ضخمة، تساهم في جلب صفقات عالمية.

وما يساعد في تنفيذ هذا المقترح؛ هو أن الوحدة يحتاج أيضًا إلى "الدمج"؛ لأنه لا يستطيع أن يعوض غياب الأهلي "فنيًا وجماهيريًا"؛ وفقًا لعدد كبير من الإعلاميين.

وقال الإعلامي الرياضي عبدالله المالكي: "لا يُمكن مقارنة جماهيرية الأهلي بجماهيرية الوحدة"، بينما علق عايد الرشيدي: "ديربي الاتحاد والأهلي.. لن يحل محله الاتحاد والوحدة".

وشدد الإعلامي الرياضي نبيل العبودي، على أن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوحدة، والذي صعد إلى دوري المحترفين مجددًا، لن يسد فراغ غياب الأهلي.

اقرأ أيضا

نجم الأهلي يهرب من الدرجة الأولى.. مفاجأة في الوجهة القادمة

مفاجأة 2022.. تعرف على اسم مدرب الأهلي في دوري الدرجة الأولى

حمل تطبيق سعودي الآن