انتهت رحلة الريدز.. موعد رحيل ساديو ماني عن ليفربول

تاريخ النشر: 19/06/2022
152
منذ شهر
ساديو ماني

يسافر ساديو ماني مهاجم ليفربول إلى ألمانيا، بعد أن أتم اتفاق مع فريق بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا، وللخضوع للفحص الطبي تمهيدًا لإعلان انضمامه إلى البافاريين، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية حاليًا.

موعد وصول ساديو ماني إلى بايرن ميونيخ

ويتوجه النجم السنغالي إلى ألمانيا يوم الثلاثاء المقبل، للفحص الطبي مع بايرن ميونيخ، بعد الاتفاق على الانضمام إلى كتيبة قلعة "أليانز أرينا"، بصفقة وصلت إلى 35.1 مليون إسترليني.

كان الريدز مترددًا في خسارة ماني هذا الصيف، لكن هذه الخطوة أصبحت شبه حتمية عندما أكد اللاعب السنغالي الدولي رغبته في الرحيل عن ملعب "آنفيلد".

وانضم ماني إلى ليفربول مقابل 31 مليون جنيه إسترليني بالإضافة إلى 2.5 مليون جنيه إسترليني في الوظائف الإضافية من ساوثهامبتون في عام 2016، وسرعان ما أصبح جزءًا لا يتجزأ من ثورة يورجن كلوب في "ميرسيسايد".

إلى جانب محمد صلاح وروبرتو فيرمينو، كان ماني جزءًا من واحد من أقوى الثلاثيات الهجومية في كرة القدم العالمية التي ساعدت الريدز على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في عام 2019، قبل إنهاء انتظار النادي الذي دام 30 عامًا للحصول على لقب الدوري بعد 12 شهرًا.

طالع أيضًا: دي يونج أولا.. تين هاج يضع اليونايتد في مأزق من أجل ثورته 

على مدى ست سنوات قضاها في النادي، سجل السنغالي الدولي 120 هدفاً في 269 مباراة في جميع المسابقات.

لقد استمتع بعام استثنائي حتى الآن، حيث فاز بكأس الأمم الأفريقية مع السنغال قبل أن يساعد ليفربول في الفوز بكأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي، ويحتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، والتأهل إلى بطولة كأس العالم "قطر 2022".

أثناء توجه ماني للخروج، سيؤكد ليفربول توقيع كالفين رامزي بقيمة 6.5 مليون جنيه إسترليني من أبردين بعد أن خضع لفحص طبي يوم السبت.

اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا، الحائز على جائزة أفضل لاعب شاب من رابطة الدوري الاسكتلندي لكرة القدم الموسم الماضي، سيعمل كبديل لترينت ألكسندر-أرنولد في مركز الظهير الأيمن.

في غضون ذلك، تحرص موناكو وأتالانتا وليون على الحصول على لاعب خط وسط يبلغ 17 مليون جنيه إسترليني، تاكومي مينامينو.

كان الدولي الياباني لاعبًا هامشيًا في آنفيلد منذ وصوله في يناير 2020، لكنه تمكن من تسجيل 10 أهداف الموسم الماضي وأشاد كلوب بإسهاماته في عدة مناسبات.

حمل تطبيق سعودي الآن