فيفا يهدد مستقبل الهلال بـ"قرار صادم".. ويعاقب الأهلي

تاريخ النشر: 02/06/2022
30996
منذ سنة
فيفا يهدد مستقبل الهلال بـقرار صادم.. ويعاقب الأهلي

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مجموعة من القرارات الصادمة، ضد ناديي الهلال والأهلي، بالتزامن مع الأسابيع الأخيرة، من الموسم الرياضي الحالي 2021-2022.

والهلال يُقدم مستويات رائعة، في الفترة الأخيرة، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز، حيث انتزع "صدارة" دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، من الغريم الاتحاد، قبل جولتين من النهاية.

اقرأ أيضًا

حمد الله "يهرب" من أزماته مع الاتحاد.. وينضم إلى عملاق إنجلترا

أما الأهلي، يُقاتل للهروب من شبح الهبوط، باحتلاله المركز الحادي عشر، في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في الموسم الرياضي الحالي، برصيد 31 نقطة.

* قرارات "فيفا" ضد الهلال والأهلي..

وألزم "فيفا"، نادي الهلال، بدفع مبلغ 4.5 مليون دولار "16.9 مليون ريال تقريبًا"، إلى الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم السابق.

وجيوفينكو لعب في صفوف الهلال، في الفترة من يناير 2019 إلى أغسطس 2021، حيث سجل 16 هدفًا وصنع 19 آخرين، خلال 83 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والخارجية.

ونجحت الإدارة الهلالية، برئاسة فهد بن نافل، في جدولة هذا المبلغ، بالاتفاق مع النجم الإيطالي، وذلك خلال الفترة القليلة الماضية.

ولكن.. الهلال بات الآن، مُهددًا بـ"الحرمان" من الحصول على شهادة "الكفاءة المالية"، في حال عدم سداد مستحقات سيباستيان جيوفينكو، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

طالع أيضًا| الهلال يحسم مستقبل دياز.. مفاجأة كبرى 

وعلى جانب آخر، أقر "فيفا"، بأحقية متوسط الميدان البوسني ألفيش ساريتش، في الحصول على مبلغ 2.5 مليون يورو "10 ملايين ريال تقريبًا"، من ناديه السابق الأهلي.

ولعب ساريتش، في صفوف النادي الأهلي، في الفترة من يوليو 2019 إلى سبتمبر 2021، حيث لم يسجل أو يصنع أي هدف، خلال 33 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات.

وهدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، النادي الأهلي، بـ"الحرمان" من التعاقدات، في حال لم يسدد هذا المبلغ، إلى النجم البوسني، خلال الفترة القليلة القادمة، أو يتوصل إلى اتفاق معه؛ من أجل الجدولة.

اقرأ أيضا

بعد الرحيل عن الهلال.. سالم الدوسري ينتقل لهذا النادي العالمي !

اقتربت| الهلال يرد على ضربة كنو.. ويخطف صفقتين من النصر

حمل تطبيق سعودي الآن