أسطورة مانشستر يونايتد يصدم الجميع: "ماجواير مثل بيكيه"

تاريخ النشر: 12/04/2022
106
منذ سنتين
أسطورة مانشستر يونايتد يصدم الجميع: ماجواير مثل بيكيه

فاجأ أسطورة مانشستر يونايتد، ريو فيرديناند، جميع المنتقدين لأداء النجم الإنجليزي هاري ماجواير، قائد الشياطين الحمر، وشبهه بالمدافع السابق لعملاق البريميرليج، جيرارد بيكيه لاعب برشلونة الحالي.

ودافع فرديناند عن هاري ماجواير، وسط انتقادات طالت اللاعب بشدة مؤخرصا، وشبه المدافع بزميله السابق جيرارد بيكيه.

واجه ماجواير، انتقادات شديدة بسبب عروضه دون المستوى في أولد ترافورد هذا الموسم، حيث ارتكب عددًا من الأخطاء البارزة في موسم صاخب كجزء من دفاع تلقى 42 هدفًا في 31 مباراة بالدوري الإنجليزي.

ومع ذلك، كان اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا أحد أقوى اللاعبين في تشكيلة منتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت ، وقد أثار إعجابه طوال مسيرة الأسود الثلاثة إلى نهائي بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي.

يعتقد فرديناند أن ماجوير حقق نجاحًا أكبر على المستوى الدولي لأنه يناسب أسلوب لعب إنجلترا بشكل أفضل - حيث غالبًا ما يتم نشره على الجانب الأيسر من ثلاثة في خط الدفاع.

أجرى أسطورة الشياطين الحمر، مقارنات مع صراعات بيكيه تحت قيادة السير أليكس فيرجسون قبل أن يزدهر في ملعب "نو كامب" في خط دفاع برشلونة.

طالع أيضًا: مانشستر يونايتد يستجيب لطلبات طرد رونالدو من الفريق 

وقال فيرديناند في تصريحات في برنامج "Vibe"، الذي يذاع على موقع الفيديوهات العالمي "يوتيوب": "بقميص إنجلترا لم يكن سوى لاعب استثنائي. لقد كان غير واقعي، لا يمكنك القول إنه لاعب ميت، لقد كان رائعًا بالنسبة للأسود الثلاثة".

وأضاف: "ما أقوله هو، بالنسبة لإنجلترا، كان رائعًا، لكنهم يلعبون بطريقة معينة في كرة القدم ربما تناسبه".

وواصل: "كان جيرارد بيكيه في مانشستر يونايتد، يمكنك القول إنه ربما لم يكن قد حصل على مسيرته المهنية المميزة كما فعل مع برشلونة، إذا بقي في يونايتد بسبب الطريقة التي يلعب بها".

وأردف: "إنها مثل الملاكمة، الأنماط تصنع المعارك، الأمر نفسه في كرة القدم. الطريقة التي ينتهجها مانشستر يونايتد، والطريقة التي يحاولون اللعب بها، لم تناسبه".

المثير أنه فيرديناند انتقد اللاعب في العديد من المناسبات السابقة، قبل أن يعود ويحتوي اللاعب في تصريحاته الجديدة.

بعد هزيمتهم في الديربي أمام مانشستر سيتي، أصر فرديناند على أن كل لاعب من يونايتد على أرض الملعب - باستثناء ديفيد دي خيا - خذلوا أنفسهم حيث سقطوا في الاتحاد وقلصوا فرصهم في تأمين المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضا

موقف مانشستر يونايتد من تصرف كريستيانو رونالدو مع مشجع إيفرتون

مانشستر يونايتد يتعفن من رأسه حتى قدمه.. وتين هاج لن يفلح

حمل تطبيق سعودي الآن